امين :طائرتي f16 حلقت في اجواء كردستان ولم تسلم للاقليم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 يوليو 2015 - 11:55 مساءً
امين :طائرتي f16 حلقت في اجواء كردستان ولم تسلم للاقليم

نفى قائد القوة الجوية انور حمة امين، اليوم الجمعة، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن تسليم اقليم كردستان طائرتين من طراز اف 16، وفيما بيّن ان الخبر عار عن الصحة والطائرات حلقت في اجواء الاقليم مثلما تحلق في اجواء بغداد والجنوب ايضا، اكد ان مسالة تعويض الطائرة التي تحطمت في واشنطن ستتضح بعد التحقيق بشان سقوطها.
وقال قائد القوة الجوية انور حمه امين في حديث الى (المدى برس)، إن” ما جاء عبر بعض وسائل الإعلام عن خبر تسلم اقليم كردستان طائرتين من طراز أف-16 عار عن الصحة ولا وجود لمثل هكذا امر”.
واضاف امين ان “الاعلام يجب ان ينقل الحقيقة خاصة ونحن في وقت نعيش فيه ظرفا صعبا، بسبب الحرب التي نمر بها”، لافتا الى أن “ماحدث هو عمل روتيني لتحليق الطائرات في اجواء اقليم كردستان وفي اجواء بغداد وستحلق قريبا في اجواء المحافظات الجنوبية ككربلاء وغيرها”.
وتابع امين ان “هذه الطائرات هي ملك الشعب والقوات المسلحة العراقية وما نقله البعض عني بخصوص أن هاتين الطائرتين هي من حصة الاقليم، كلام غير صحيح ولم اصرح به”، مبينا ان الطائرات ستشارك قريبا في المعارك وطلعاتها استطلاعية”.
وأوضح امين أن “الطائرات مسلحة وجاهزة ونحن في طور الاستطلاع ومتى ما يكتمل هذا الاستطلاع ستشارك في الحرب على (داعش)”.
وبيّن امين ان “تحقيقا سيجري بشأن تحطم طائرة أف 16 ومقتل طيارها الخاص في الولايات المتحدة وبعد معرفة نتائجه سيتم معرفة، فيما اذا كان الامريكان سيعوضونا بديلاً عنها ام لا”.

رابط مختصر