القوات العراقية تستعد لخوض المرحلة الثانية من معركة تحرير الأنبار

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 يوليو 2015 - 9:16 صباحًا
القوات العراقية تستعد لخوض المرحلة الثانية من معركة تحرير الأنبار

تستعد القوات الامنية المشتركة لخوض المرحلة الثانية من معركة تحرير الانبار، وذلك بعد إنهاء المرحلة الاولى عبر التقدم الى تخوم الفلوجة والرمادي وقد تمكنت اليوم من تحرير قرية الجراح شمال شرق الفلوجةاضافة الى إحكام الحصار على مسلحي داعش داخل جامعة الانبار

في بغداد يفجر “داعش” المدنيين وفي بقية المناطق يتعرض بدوره لضربات تفجيرية ففي مستجدات الحرب ضد التنظيمات الارهابية في العراق.

وجهت قوات “سرايا السلام” التابعة للحشد الشعبي ضربات صاروخية على تجمعات عناصر تنظيم داعش في منطقة التعاون جنوب غرب سامراء ما أدى الى مقتل عدد من عناصره كما تمكنت قوات لواء الرد السريع التابع للشرطة الاتحادية من قتل 14 مسلحا وتدمير 6 عجلات بيك أب باسلحتها المساندة اثر تصديها لمحاولة داعش الاقتراب من خط الصد في منطقة المضيق في الرمادي.

وفي ناحية الريحانة التابعة لقضاء عنه وقضاء راوة والجزيرة قصفت اهداف لتنظيم داعش فأدت الى مقتل وجرح اعداد من عناصره وقد علم من ضمن قتلى داعش المدعو محمد عبود فرج الشيحاوي الذي يشغل موقع الامير العسكري للتنظيم في منطقة البو عيفان قرب جسر الشيحة شمال قضاء الفلوجة.
ومن الارض الى الجو حيث قصفت طائرات التحالف الذي تقوده واشنطن ضد “داعش” تجمعات للتنظيم الارهابي شمال شرق الفلوجة ما اسفر عن مقتل 11 عنصرا من التنظيم الإرهابي.
إلى ذلك، أفاد مراسل الميادين نقلاً عن مصادر أمنية بأن الطائرات العراقية قصفت مضافة لداعش في منطقة الرشاد في قضاء الكرمة غرب بغداد ما اسفر عن قتل عدد من المسلحين فيما تمكنت قيادة عمليات سامراء بالتنسيق مع طيران الجيش من قتل أكثر من 10 مسلحين وتدمير 3 سيارات تحمل رشاشات أحادية مع دراجة نارية قرب منطقة اللاين غرب سامراء في صلاح الدين.

رابط مختصر