الشرطة التركية تداهم مواقع لاكراد وعناصر من داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 يوليو 2015 - 11:20 صباحًا
الشرطة التركية تداهم مواقع لاكراد وعناصر من داعش

اسطنبول: اعلنت الحكومة التركية ان الشرطة اوقفت 251 شخصا في اطار حملة لمكافحة الارهاب اطلقتها الجمعة في كل انحاء البلاد ضد تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني.

واوضح مكتب رئيس الوزراء احمد داود اوغلو في بيان ان حملة المداهمات التي لا تزال جارية بمشاركة خمسة الاف عنصر من الشرطة وبدعم من المروحيات في اسطنبول، شملت ايضا 13 محافظة من البلاد.

واطلقت الشرطة التركية فجر الجمعة في اسطنبول عملية مداهمات واسعة لتوقيف ناشطين مفترضين من تنظيم داعش ومتمردين من حزب العمال الكردستاني، حسبما اوردت وكالة انباء الاناضول.

وافادت وكالة دوغان ان هذه العملية التي تقوم بها شرطة مكافحة الارهاب في عدد من احياء المدينة يشارك فيها قرابة خمسة الاف عنصر بدعم من المروحيات. وتابعت الوكالة ان الشرطة داهمت 140 منزلا في 26 حيا في اسطنبول.

وتاتي العملية بعد اربعة ايام بعد الهجوم الانتحاري في سوروتش الذي نسبته الحكومة التركية الى تنظيم الدولة الاسلامية واوقع 32 قتيلا ومئة جريح. وقصفت تركيا مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا ردا على مقتل احد جنودها باطلاق نار من قبل جهاديين.

وكان حزب العمال الكردستاني اعلن الاربعاء مسؤوليته عن اعدام عنصرين من الشرطة التركية برصاصة في الراس بعد اتهمامهما بالتعاون مع تنظيم الدولة الاسلامية.

وتتعرض الحكومة التركية الاسلامية المحافظة منذ هجوم سوروتش لانتقادات شديدة تاخذ عليها سوء تقديرها لحجم الخطر الجهادي وصولا الى غض الطرف عن انشطة تنظيم الدولة الاسلامية على اراضيها التي تشكل جسر عبور للمقاتلين الاجانب الى سوريا.

نقلا عن ايلاف

رابط مختصر