الدفاع: العبيدي أبلغ كارتر بجهوزية خطة تحرير الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 يوليو 2015 - 11:49 مساءً
الدفاع: العبيدي أبلغ كارتر بجهوزية خطة تحرير الموصل

كشفت وزارة الدفاع، الجمعة، أن وزيرها خالد متعب العبيدي أبلغ نظيره الأميركي اشتون كارتر بجهوزية خطة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، وفيما أشارت الى أن الضرورة تقتضي الانتهاء من تحرير الأنبار، أكدت أن كارتر وعد ببذل المزيد من الجهود لتسريع وتيرة التسليح.

وقال المستشار الإعلامي لوزير الدفاع نصير نوري محمد في مؤتمر صحافي مشترك مع قائد القوة الجوية عقد، اليوم، في مبنى وزارة الدفاع وحضرته السومرية نيوز، إن “مباحثات الوزير خالد العبيدي ونظيره الأميركي اشتون كارتر تركزت على ضرورة تحشيد الدعم الدولي للعراق عبر حكومة الولايات المتحدة، ومحورية الدور العراقي في الحرب ضد داعش”، مبينا أن “كارتر وعد ببذل المزيد من الجهود لتسريع وتيرة التسليح، وان يمر كل الدعم الذي سيقدم للعراق عبر الحكومة المركزية، كما وعد بتسليم بقية طائرات الـ(اف 16) في موعدها”.

وأضاف محمد أن “الوزير العبيدي ابلغ نظيره كارتر بجهوزية خطة تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي من الجوانب النظرية والعملية”، مشيرا في الوقت ذاته الى أن “المعطى العملياتي سيكون هو الفيصل، وساعة الصفر سيحددها رئيس الوزراء”.

ولفت محمد إلى أن “الضرورة القصوى حاليا تقتضي الانتهاء من عمليات تحرير محافظة الأنبار، ومن ثم الانتقال للصفحة الثانية وهي تحرير الموصل”.

وكان كارتر أجرى، أمس الخميس، زيارة غير معلنة إلى العراق، لإجراء محادثات مع الزعماء العراقيين الذين يسعون للتصدي لتنظيم “داعش”، والتقى بنظيره العراقي خالد العبيدي ورئيسي الوزراء حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري، فيما وصل في وقت سابق من اليوم الجمعة الى اقليم كردستان وعقد اجتماعا مع رئيس الاقليم مسعود البارزاني.

رابط مختصر