الزاملي يكشف عن هروب المسؤول الأمني لـ(داعش) إلى تركيا وهبوط طائرات مجهولة في الحويجة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2015 - 3:43 مساءً
الزاملي يكشف عن هروب المسؤول الأمني لـ(داعش) إلى تركيا وهبوط طائرات مجهولة في الحويجة

المدى برس/ بغداد
كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، اليوم الخميس، عن هروب المسؤول الأمني لتنظيم (داعش) ومعاونه في قضاء الحويجة، جنوب غرب كركوك، (250كم شمال بغداد) باتجاه تركيا، فيما أكد “هبوط” طائرتين “مجهولتين” في مزارع القضاء بتغطية من طائرات مسيّرة.
وقال حاكم الزاملي في حديث إلى (المدى برس)، إن “تضييق الخناق على الدواعش في قضاء الحويجة غرب كركوك، من قبل القوات المشتركة أدى لهروب المسؤول الأمني للتنظيم المدعو غازي فالح خلف الربع ومعاونه محمد الموسى العبيدي مع مبلغ مالي كبير باتجاه تركيا عن طريق الموصل”.
وأضاف الزاملي أن “هروب المسؤول الأمني ومعاونه أدى إلى انهيار وانكسار الدواعش بتلك المنطقة”، لافتاً إلى أن “الملفت للانتباه هو هبوط طائرتين نوع هليكوبتر مجهولتين في مزارع الحويجة، وكانت تحوم حولها طائرات مسيّرة”، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
يذكر أن حدة التوتر الأمني في كركوك ارتفعت، بعد سيطرة مسلحي (داعش) على مناطق في قضاء الحويجة ونواحي الرياض والعباسي والزاب فضلاً عن قرية البشير التي تقع على مشارف المدينة، بعد استيلائهم على الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، والهجمات المتكررة التي يشنها التنظيم على أطراف المدينة بهدف اقتحامها.

رابط مختصر