الحشد الشعبي يؤكد تحرير 80% من مصفى وقضاء بيجي ويشدد: نحتاج لتعزيزات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2015 - 3:46 مساءً
الحشد الشعبي يؤكد تحرير 80% من مصفى وقضاء بيجي ويشدد: نحتاج لتعزيزات

المدى برس/ بغداد
أكدت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الخميس، تحرير 80% من قضاء ومصفى بيجي، شمالي تكريت، (170كم شمال بغداد)، وفيما شددت على ضرورة دعم القوات الأمنية الموجودة هناك، لفتت إلى أن معركة الأنبار تسير لصالح القوات الأمنية.
وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي كريم النوري في حديث إلى (المدى برس)، إن “بعض جيوب عناصر تنظيم (داعش) موجود في المنطقة المحصورة بين الصينية والبو جراد في صلاح الدين”، مبيناً أن “80% من قضاء بيجي شمالي تكريت تم تحريره و80% من المصفى تم تحريرها أيضاً”.
وأضاف النوري أن “قضاء بيجي من الناحية العسكرية بيد قواتنا الأمنية”، مستدركاً بالقول “لكن القوات هناك بحاجة إلى تعزيزات من بقية الفصائل”.
وفي سياق متصل أكد النوري أن “معركة الأنبار تجري لصالح القوات الأمنية، وأن هناك أخباراً جيدة ستأتي من الأنبار”، لافتاً الى “وجود الكثير من القرى التي تمت السيطرة عليها فضلاً عن السيطرة على الملعب الاولمبي والحامضية والحراريات والصقلاوية والجسر الياباني”.
وكانت القوات الأمنية تمكنت في الأول من نيسان 2015، تحرير مدينة تكريت من سيطرة تنظيم (داعش) بعد نحو شهر من انطلاق عملية واسعة استمرت لمدة شهر واحد، فيما لا يزال قضاء بيجي، شمالي تكريت، يشهد معارك كر وفر بين القوات الأمنية التي تسيطر حالياً على اغلب مناطق القضاء وعناصر تنظيم (داعش).
وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، في،(الـ13 من تموز 2015 الحالي)، عن انطلاق عمليات تحرير الأنبار، مركزها مدينة الرمادي،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، بمشاركة جميع صنوف القوات الأمنية، و الحشد الشعبي والعشائر.

رابط مختصر