إيقاف أشخاص متهمين بالتعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2015 - 3:21 مساءً
إيقاف أشخاص متهمين بالتعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا

مرة أخرى، تكشف الأجهزة الأمنية الفرنسية عن أشخاص يشتبه بعلاقتهم مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، فبعد تفكيك خلية جهادية خططت لشن هجوم على منشأة عسكرية في جنوب شرق فرنسا الأسبوع الماضي، اعتقلت عناصر مكافحة الإرهاب خلال الليلة الفاصلة بين 21 و22 يوليو/ تموز الجاري شابا في الثلاثين من عمره في مدينة رين الواقعة في الغرب الفرنسي.

وكشفت التحقيقات الأولية أن هذا الشاب الذي اعتنق الإسلام مؤخرا وتبنى أفكارا متطرفة كان يتهيأ للسفر رفقة زوجته وأطفاله في نوفمبر تشرين الأول الثاني المقبل إلى سوريا، كما تم اعتقال والدتِه التي تجاوزت عقدها الخامس بتهمة مساعدة ابنها على الالتحاق بتنظيم “الدولة الإسلامية”. و جاء اعتقالهما بعد وضعهما تحت الرقابة الأمنية لأشهر طويلة من قبل الاستخبارات الفرنسية.

الشرطة الايطالية هي الأخرى أعلنت يوم 22 يوليو/ تموز الجاري عن اعتقال عدد من أنصار تنظيم “الدولة الإسلامية”، ففي منطقة بريسيا تم اعتقال شخصين أحدهما تونسي والآخر باكستاني بتهمة التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية قد تستهدف مواقع سياحية. وقالت الشرطة الإيطالية إنهما كانا يروجان لأفكار متطرفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي إسبانيا، أعلنت الأجهزة الأمنية عن اعتقال شاب في 29 من عمره من أصيلي جيب مليلية المغربي الخاضع للسلطة الإسبانية. وأكدت أن لديه علاقة بتنظيم ” الدولة الإسلامية”، وتم اتهامه بالعمل لصالح شبكات جهادية متخصصة في اختطاف الفتيات وإرسالهن إلى مناطق النزاع في سوريا والعراق، حسب تصريحات الداخلية الإسبانية.

ويبلغ عدد الأشخاص الذي أوفقوا في إسبانيا بتهمة التعامل مع تنظيم ” الدولة الإسلامية” منذ بداية العام الجاري 49 شخصا.

رابط مختصر