اليمن: مقتل قائد مسلحي “القاعدة” في الضالع

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2015 - 5:58 مساءً
اليمن: مقتل قائد مسلحي “القاعدة” في الضالع

وزارة الدفاع تعلن مقتل قائد مسلحي “القاعدة” في جبهة لكمة صلاح بالضالع على أيدي الجيش واللجان الشعبية، بعد سيطرتهما على المداخل الجنوبية والغربية لمدينة مأرب شمال شرق البلاد. وطائرات التحالف السعودي تشن 3 غارات على منطقة ميدي بمديرية حرض بمحافظة حجه.
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل قائد مسلحي “القاعدة” في جبهة لكمة صلاح بالضالع على أيدي الجيش واللجان الشعبية.
وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت في وقت سابق أن الجيش واللجان الشعبية يسيطران على المداخل الجنوبية والغربية لمدينة مأرب شمال شرق البلاد.

وفي تعز التي تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية والقوات الموالية للرئيس هادي، شن طيران التحالف سلسلة غارات على معسكر اللواء خمسة عشر مشاة ومزرعة المشهور في محافظة أبين.

وشنّت طائرات التحالف السعودي 3 غارات استهدفت منطقة ميدي بمديرية حرض بمحافظة حجه.
من جهته، نفى الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنْ تكون الأمم المتحدة متواطئة في أحداث عدن، وردا على اتهام انصار الله للامم المتحدة بذلك اكد فرحان حق أن الأمم المتحدة عملت من أجل هدنة تستمر حتى نهاية شهر رمضان.

وأضاف حق ” قبل إعلان الهدنة تلقينا تطمينات من كل الأطراف بأنهم ينوون إحترام الهدنة الإنسانية وهذه التطمينات لم تأت فقط إلى اسماعيل ولد شيخ أحمد وحده، بل تلقاها الأمين العام بان كي مون شخصيا”.

وأوضح “لقد تلقيناها من كافة الأطراف، من حكومة اليمن ومن الحوثيين ومن المؤتمر الشعبي ومن السعوديين كذلك، ولكن تستطيعون رؤية أن القتال تواصل من قبل كل الأطراف، لقد عبّرنا عن خيبة أملنا من عدم إحترام الأطراف للتزاماتهم لكن سنواصل العمل من أجل وقف القتال”.
المصدر: الميادين

رابط مختصر