الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطران على المداخل الجنوبية والغربية لمأرب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2015 - 5:53 مساءً
الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطران على المداخل الجنوبية والغربية لمأرب

وزارة الدفاع اليمنية تعلن أن الجيش واللجان الشعبية يسيطران على المداخل الجنوبية والغربية لمدينة مأرب شمال شرق البلاد، وغارات للتحالف السعودي تستهدف مناطق في صعدة والجوف شمال شرق اليمن.

تحركات أمنية واسعة قام بها الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنا خلالها من إفشال عمليات إرهابية عديدة، حيث تم تفكيك عبوة ناسفة زرعت بناقلة في منطقة عصر غرب العاصمة صنعاء، فيما تم العثور على سيارة مفخخة واكتشاف سيارة محملة ببرميلين من المتفجرات قرب جامعة الإيمان شمال العاصمة.
وفي إطار الغارات السعودية شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على العاصمة صنعاء بالتزامن مع تحليق متقطع في سمائها.
واستمر القصف المدفعي على منطقة الملاحيظ وجبل النار، ومنطقتي الحصامة والمزرق إضافة إلى شن غارة على عزلة الحشر في منطقة الطلح.
وفي مأرب شمال شرق اليمن قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية إن الجيش واللجان الشعبية تمكنا من السيطرة على المداخل الجنوبية والغربية لمدينة مأرب، بالتزامن مع غارات لطائرات التحالف السعودي استهدفت ابراج الاتصالات في وادي الجفينة، ومنطقة وجبل هيلان جنوب المدينة.
وفي وسط اليمن وتحديداً في تعز، دارت مواجهات عنيفة في منطقة الضباب بين القوات الموالية للرئيس هادي من جهة، وبين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى. ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين. وامتدت الاشتباكات إلى مديرية مشرعة وحدنان شرق المدينة، انتهت بتمكن مقاتلين موالين لهادي من السيطرة على قرية كشار في المديرية نفسها.
وتستمر المواجهات المسلحة في مناطق من عدن عدة وتحديداً في خور مكسر والتواهي والمعلا ودار سعد، والمناطق الشمالية للمدينة، بالتزامن مع غارات مكثفة لطائرات التحالف على العديد من مناطق التماس والاشتباكات.
المصدر: الميادين

رابط مختصر