أمير سعودي يغرد ضد هيكل والمالكي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2015 - 5:29 مساءً
أمير سعودي يغرد ضد هيكل والمالكي

لندن ـ استنكر الأمير السعودي، خالد آل سعود، هجوم الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، على السعودية، معتبراً إياه “حقد على المملكة”، كما وجه رسالة له قائلاً: “حِذاء إمامنا سلمان أشرف وأكرم من تاريخك كله”.

واثار حديث الصحافي محمد حسنين هيكل مع جريدة «السفير» اللبنانية يوم أمس حالة من الجدل السياسي في وسائل الإعلام المصرية وغضبا سعوديا خاصة بشأن توقعاته بسقوط النظام السعودي، وسعي مصر للتقارب مع إيران بعد الاتفاق النووي.

وأضاف الامير خالد آل سعود في عدة تغريدات له على صفحته الشخصية على “تويتر” : “عتبي الشديد على من يُعطي لكلام أمثال “هيكل” – على بلادنا وولاة أمرنا – قدراً وأهميةً! كُلٌ له دواء إلا الحقد”.

وتابع: “قالوا لي أن الكهل #هيكل_يهاجم_السعودية، فتذكرت قول الشاعر: لله در الحسد ما أعدله … بدأ بصاحبه فقتله”.

وواصل الأمير السعودي تغريداته: ” قولوا لهذا الكهل: أن حِذاء إمامنا سلمان بن عبدالعزيز أشرف وأكرم من تاريخك كله “.

ومضي قائلا: “مسكين هذا الكهل (هيكل) ، الذي أجزم لو ذهب لأي عيادة طبية، فسيقول له الطبيب المُعالج : أنت مُصاب بمرض – مُزمُن – أسمه “الحقد على السعودية”.

كما علق الدكتور خالد آل سعود على دعوات نائب رئيس الجمهورية العراقية، نوري المالكي، وضع المملكة العربية السعودية تحت الوصاية الدولية، قائلاً: “أين المحكمة الجنائية الدولية عن جرائم الإبادة الوحشية لهذا الطائفي السفّاح بحق أهل السُنة في العراق؟”.

وتابع: بـ”عار على الإنسانية كُلها، وعلى منظمات حقوق الإنسان إن تُرك هذا الطائفي السفّاح بلا مُحاكمة “.

كما ربط الأمير السعودي بين “هجوم هيكل” و “دعوات الملكي” قائلاً: “هيكل يهاجم السعودية و المالكي يدعو لوضع السعودية تحت الوصاية.. ألتم المتعوس على خايب الرجاء “، وقافلتنا تسير بقيادة إمامنا سلمان الحزم”.

جدير بالذكر أيضا، أن نوري المالكي، نائب رئيس الجمهورية العراقية، طالب بوضع المملكة العربية السعودية تحت الوصاية الدولية، في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة “آفاق” الفضائية الممولة من حزبه، زاعما أن جذر الإرهاب وجذر التطرف وجذر التكفير هو من المذهب الوهابي في السعودية.

رابط مختصر