مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رواتب المناصب العليا والرئاسات الثلاث

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 يوليو 2015 - 4:28 مساءً
مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رواتب المناصب العليا والرئاسات الثلاث

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على تخفيض رواتب المناصب العليا والرئاسات الثلاث، فيما قرر أن يكون مقدار مايتقاضاه رئيسي الجمهورية والبرلمان بمقدار راتب ومخصصات رئيس الوزراء.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن “مجلس الوزراء وافق، خلال جلسته التي عقدت اليوم، على تخفيض رواتب المناصب العليا والرئاسات الثلاث”، مبيناً أن “تخفيض رواتب رئيس الوزراء ونوابه يكون بنسبة 50%”.

وأضاف المكتب أن “مقدار مايتقاضاه رئيسي الجمهورية والبرلمان سيكون بمقدار راتب ومخصصات رئيس الوزراء، فيما سيكون راتب ومخصصات نائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس مجلس النواب بمقدار راتب ومخصصات نائب رئيس الوزراء”.

وأشار الى ان “تخفيض مخصصات الوزير ومن هم بدرجتهم ومن يتقاضى رواتبهم بنسبة 45%، فيما سيكون مقدار ما يتقاضاه عضو مجلس النواب بمقدار راتب الوزير بعد التخفيض”.

وتابع أن “مخصصات وكلاء الوزراء والمستشارين واصحاب الدرجات الخاصة والمدراء العامون ومن هم بدرجتهم ومن يتقاضى راتبهم تخفض بنسبة 40%”، لافتاً الى “تخفيض مخصصات الموظفين بكافة عناوينهم الوظيفية في الرئاسات الثلاث والهيئات والمديريات المرتبطة بها بنسبة 30%”.

وأوضح أن “على وزارة المالية وديوان الرقابة المالية والوحدات المالية في الرئاسات والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة تنفيذ ماورد اعلاه اعتبارا من الاول من اب المقبل”.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء (15 تموز 2015)، أن خلية الأزمة عقدت اجتماعاً برئاسة الأخير، فيما أشار الى أن الاجتماع اتفق على تقديم مقترح شامل لتخفيض رواتب الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة بعد عطلة العيد.

يذكر ان العبادي دعا، في (11 تموز 2015)، الى تخفيض رواتب جميع المسؤولين في الدولة تحقيقا للتكافل الاجتماعي، مقترحا فتح صندوق لمساعدة الجهد القتالي.

رابط مختصر