الرئيسية / أخبار العراق / توقيف المتورطين بتفجير بعقوبة وديمبسي في بغداد

توقيف المتورطين بتفجير بعقوبة وديمبسي في بغداد

dialaالقوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية لاستعادة محافظة الأنبار من تنظيم داعش وتتطلع إلى السيطرة على المنطقة المتصلة بالحدود السورية، ووزير الداخلية العراقي يعلن اعتقال المتورطين في التفجير الذي أدى إلى استشهاد اكثر من مئة عراقيّ وجرح نحو مئة وسبعين آخرين في سوق بني سعد ببعقوبة.
واصلت القوات العراقية عملياتها العسكرية لإستعادة محافظة الأنبار من تنظيم داعش وتسعى هذه القوات إلى السيطرة على المناطق الغربية من العراق المتصلة بالحدود مع سوريا لتضييق الخناق على مقاتلي التنظيم ولقطع طرق إمدادهم.
أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل العشرات من عناصر التنظيم بقصف جويّ لطائرات الجيش غرب مدينة الموصل كذلك نفّذت الطائرات العراقية ضربات جوية على مركبات وأفراد تابعين لداعش في مدينة الرمادي، ما أوقع قتلى في صفوف المسلحين.
عراقياً أيضاً، أعلن تنظيم داعش تفجير الملعب الأولمبي في مدينة الرمادي.
من جهة أخرى، أعلن وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان اعتقال المتورطين في التفجير الذي استهدف ناحية بني سعد في بعقوبة كما اشار الى توقيف عدد من الضباط والمنتسبين على خلفية الاعتداء.
وفي السياق، أعلنت محافظة ديالى الحداد ثلاثة ايام بعد استشهاد اكثر من مئة عراقيّ وجرح نحو مئة وسبعين آخرين في التفجير الذي نفذه ارهابي من “داعش” بثلاثة أطنان من المتفجرات في سوق بني سعد ببعقوبة.
وإلى العراق، وصل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي إلى العاصمة بغداد في زيارة غير معلنة.

ديمبسي الذي سيلتقي عددا من القادة السياسيين والأمنيين للتباحث في آخر التطورات على الساحة العراقية قال إن عملية استعادة مدينة الرمادي من داعش تجري على مراحل مشددا على أنها تسير بالطريقة التي يراها القادة العسكريون مناسبة.

بدوره، عبّررئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عبر عن التزام بلاده العمل مع الولايات المتحدة لتدمير الدولة التي أعلنها تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وبشأن دور بريطانيا المحتمل في القتال قال كاميرون في مقابلة مع شبكة تلفزيون (أن بي سي) الأميركية إنه يريد أن تقدم بريطانيا المزيد ولكنه بحاجة إلى دعم البرلمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*