تفجير سيارات تابعة لنشطاء في حركتي حماس والجهاد في قطاع غزة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2015 - 8:12 صباحًا
تفجير سيارات تابعة لنشطاء في حركتي حماس والجهاد في قطاع غزة

تفجير خمس سيارات تابعة لحركتي “حماس” و “الجهاد الإسلامي ” بواسطة عبوات ناسفة على نحو متزامن في حي الشيخ رضوان في غزة، و “القسام ” و”سرايا القدس” تقولان في بيان مشترك إن “بعض الأيادي الآثمة تحاول النيل من المقاومة عبر تفجير مركبات المجاهدين”.
أفاد مراسل من قطاع غزة بأن مجهولين فجروا خمس سيارات تعود لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية لحركة حماس، وسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة.

وأشارت الأنباء إلى انّ الانفجارات وقعت على نحو متزامن ونُفّذت بواسطة عبوات ناسفة.

وأوضحت مراسلة الميادين انه تم تفجير خمس سيارات تابعة لحركة حماس في حي الشيخ رضوان في قطاع غزة، ولم ترد أية معلومات بعد عن وقوع اصابات.

وقالت كتائب القسام وسرايا القدس في بيان مشترك إن “بعض الأيادي الآثمة تحاول النيل من المقاومة عبر تفجير مركبات المجاهدين”.

وأضافت الحركتان “أن المنفذين يضعون أنفسهم في مربع الخيانة ويخدمون أهداف الإحتلال”، وأكدتا انهما “لن تتهاونا في ملاحقة الفاعلين ولن تثنينهما أفعالهم عن الواجب في حماية شعبنا ومواجهة العدو”.
وقالت وزارة الداخلية في غزة إن ” المجرمين لن يفلتوا بجريمة تفجير سيارات تابعة لفصائل المقاومة في منطقة الشيخ رضوان”.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم إن عناصر تخريبية قامت صباح اليأحد بتفجير عدد من السيارات التي تتبع لفصائل المقاومة في منطقة الشيخ رضوان؛ خلّفت اضرارا مادية؛ وقد باشرت الأجهزة الامنية التحقيق في الحادث وتعمل على تعقب الفاعلين.

ورُسمت على بعض الجدران قرب مكان التفجيرات اعلامٌ لتنظيم “داعش”.
وكان التنظيم المذكور هدد مطلع الشهر الحالي عبر شريط مصور بثتّه مواقع تابعة له بـ “اسقاط” حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة، بسبب ما سمّاه “عدم تطبيقها الشريعة” وممارستها التضييق الأمني على أنصاره”.

رابط مختصر