البحرين تستدعي دبلوماسيا احتجاجا على خامنئي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2015 - 8:47 صباحًا
البحرين تستدعي دبلوماسيا احتجاجا على خامنئي

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
استدعت وزارة خارجية البحرينية، الأحد، القائم بأعمال السفارة الإيرانية في المنامة، وذلك للاحتجاج على التصريحات الأخيرة للمرشد الإيراني، علي خامنئي، بشأن دعم المعارضة في البحرين.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن وكيل وزارة الخارجية سلم الدبلوماسي الإيراني مساء الأحد “مذكرة احتجاج رسمية”، مؤكدا أن تصريحات خامنئي “تعد تدخلا فجا ومرفوضا في الشأن الداخلي”.

وكان خامنئي قد أعلن السبت، في خطاب أعقب إبرام إيران والدول الكبرى اتفاقا بشأن برنامج طهران النووي، أن بلاده “لن تتخلى عن دعم أصدقائها في المنطقة”، مشيرا إلى المعارضة البحرينية.

وشدد وكيل وزارة الخارجية البحرينية على أن هذه التصريحات تعد “تعديا واضحا على سيادة واستقلال مملكة البحرين، وتمثل خرقا لمبادئ الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي..”.

وطالب بـ”ضرورة الكف فورا عن مثل هذه التصريحات، والتركيز بدلا عن ذلك على تحسين أوضاع الشعب الإيراني الصديق.. والالتزام بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة”.

جدير بالذكر أن البحرين أعلنت خلال العامين الماضيين عن تزايد ملحوظ في عدد الهجمات التي تتم باستخدام المتفجرات محلية الصنع، وكشفت مرارا عن ضبط خلايا مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت، اليوم الأحد، أن انفجارا استهدف دورية للشرطة في قرية العكر الغربي، مشيرة إلى فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث الثاني من نوعه خلال 24 ساعة.

رابط مختصر