معركة الأنبار.. وزارة الدفاع تعلن مقتل 70 من داعش والعبادي يزور قاعدة الحبانية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 يوليو 2015 - 12:25 صباحًا
معركة الأنبار.. وزارة الدفاع تعلن مقتل 70 من داعش والعبادي يزور قاعدة الحبانية

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل 70 مسلحا من داعش في محافظة الأنبار، فيما وصل رئيس الوزراء حيدر العبادي الجمعة 17 يوليو/ تموز إلى قاعدة الحبانية العسكرية في المحافظة.

وأصدرت وزارة الدفاع بيانا أكدت فيه مقتل 30 عنصرا من “كتيبة الانغماسيين” التابعة لتنظيم “داعش” بقصف جوي في مدينة هيت غرب مدينة الرمادي، وفي بيان آخر أعلنت الوزارة مقتل 40 مسلحا بضربات جوية في منطقة الزقورة قرب هيت.

من جهته أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الاسدي، الخميس عن تحرير منطقة العذرة المحاذية لنهر الفرات بالفلوجة وقرية المحامدة، مضيفا أن “الجهد الهندسي يعمل على تفكيك العبوات الناسفة”.

وأضاف الاسدي في حديث لـ “السومرية نيوز” أن “عملية الدخول إلى قلب الفلوجة لم تتم حتى الان حسب الخطة الموضوعة”، مشيرا إلى أن قرار “عدم الدخول جاء لفسح المجال أمام خروج ما تبقى من المدنيين الذين يستخدمهم تنظيم داعش كدروع بشرية”.
إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام محلية أن تنظيم “داعش” دمر جسراً في الفلوجة لعرقلة القوات الأمنية العراقية، يأتي هذا بالتزامن مع إعلان بغداد إحكام الطوق على مدينتي الفلوجة والرمادي.

من جهة أخرى، وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الجمعة إلى قاعدة الحبانية العسكرية في محافظة الأنبار والتقى القادة الأمنيين فيها للاطلاع على سير العمليات العسكرية لتحرير الأنبار وبقية المناطق.
وكان وزير الدفاع خالد العبيدي أكد، أمس الخميس، أن القوات العسكرية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر يحققون أهدافهم المرسومة بتوقيتاتها المحددة، فيما اعتبر أن ما تحقق من انتصارات خلال اليومين الماضيين في محافظة الأنبار “كبير جداً ويفوق ما تم التخطيط له”.

وفي كركوك أفاد مصدر امني، الجمعة بأن 11 عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا، أثر قصف جوي استهدف تجمعهم في أطراف قضاء الحويجة جنوبي محافظة كركوك.

المصدر: وكالات

رابط مختصر