الحكيم يؤكد تحقيق الحكومة إنجازات “مهمة” رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 يوليو 2015 - 9:48 صباحًا
الحكيم يؤكد تحقيق الحكومة إنجازات “مهمة” رغم التحديات الكبيرة التي تواجهها

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق عمار الحكيم، السبت، أن الحكومة تمكنت من تحقيق إنجازات “مهمة” رغم التحديات والتركة الثقيلة التي ورثتها من سابقتها، فيما دعا الى عدم استخدام الحشد الشعبي كأداة لتحقيق مكاسب سياسية.

وقال الحكيم خلال خطبة العيد التي أقيمت، اليوم، في بغداد وحضرتها السومرية نيوز، إنه “بالرغم من التركة الثقيلة التي ورثتها الحكومة، من خواء الخزينة والارهاب الداعشي وغياب المؤسسة الامنية والعسكرية، فقد تحققت بعض الانجازات المهمة التي يجب ان تحظى باعتراف وتقدير الجميع”.

وأضاف الحكيم “ولكننا في المقابل نجد ان الاداء الحكومي ما زال دون المستوى المطلوب ويعاني من التلكؤ بصورة عامة، وقد يكون بسبب غياب القرارات الواضحة والحاسمة وضعف الارادة في الاصلاح والتغيير”.

ودعا الحكيم الى “عدم استخدام الحشد الشعبي اداة لتحقيق مكاسب سياسية”، معتبرا أن “هذه الممارسات اكبر اساءة للحشد المقدس الذي تمكن من ايقاف زحف الجماعات الارهابية”.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، في (1 تموز 2015)، التزامه بالبرنامج الحكومي الذي بنيت على اساه الحكومة، مبينا حكومته نفذت اغلب فقرات البرنامج ضمن المدد المذكورة.

رابط مختصر