الأندية الأوربية تهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 يوليو 2015 - 7:00 صباحًا
الأندية الأوربية تهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك

الرباط، المغرب (CNN)– في بادرة استحسنتها الجماهير المسلمة، أقدمت الأندية الأوروبية على تهنئة العالم العربي والإسلامي بمناسبة حلول عيد الفطر في عدة دول عربية وإسلامية يومه السبت.

وهنأت حسابات أندية كرة القدم الأوروبية وبعض نجوم الملاعب الأوروبية على مواقع التواصل الاجتماعي الأمة العربية والمسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر هذا العام، حيث كتبت تدوينات وتغريدات تتمنى من خلالها أن يكون هذا العيد جميلا ومباركا.

وهكذا، هنأ نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، المسلمين بعيد الفطر من خلال نشر صورة تضم لاعبين في الفريق عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر” وكتب عبارة ” عيد سعيد لكل المسلمين حول العالم”. ويضم نادي يوفنتوس الإيطالي لاعبا واحدا مسلما هو سامي خضيرة، وهو لاعب ألماني من أب تونسي وأم ألمانية.

أما نادي إي سي ميلان، فقد هنأ عبر الحساب الرسمي للنادي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ونشر صورة تضم عبارة “عيد مبارك”، وأرفقها بتدوينة صغيرة قال فيها: “عيدكم مبارك، وكل عام وأنتم بخير وعافية”.

بدوره هنأ نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، الأمة العربية والإسلامية بحلول مناسبة عيد الفطر، حيث نشر صورة للاعبه المسلم فرانك ريبيري، عبر حساب النادي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأرفقها بعبارة “عيد مبارك “نتمنى للمسلمين جميعاً عيداً سعيداً”. ويضم بطل ألمانيا عدة لاعبين مسلمين أبرزهم المغربي المهدي بنعطية، والفرنسي فرانك ريبيري.

من جانبه هنأ نادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي يضم ثلة من اللاعبين المسلمين، الجماهير العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر، وذلك من خلال تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” ، حيث كتب بثلاث لغات وهي العربية والانجليزية والتركية تهنئة مختصرة تمنى فيها عيدا مباركا للمسلمين.

واللاعبون المسلمون الذي يمارسون بنادي بروسيا دورتموند هم اللاعب الأسترالي ذي الأصول الأفغانية مصطفى أميني، واللاعب التركي نوري شاهين لاعب خط الوسط، فضلا عن المدافع الألماني خالد ناري.

أما الحساب الرسمي للاتحاد الانجليزي على “تويتر” فقد هنأ بدوره المسلمين بحلول مناسبة عيد الفطر، كما هنأ نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي متابعي صفحته من المسلمين بالعيد، و نشر تغريدة حيثُ تمنى من خلالها عيدا سعيدا لجميع المسلمين وأن يكون خيراً عليهم.

ويمارس كل من اللاعب البلجيكي المسلم مروان فلايني ذي الأصول المغربية، فضلا عن لاعب خط الوسط عدنان يانوزاي، المنحدر من أصول ألبانية مسلمة.

كما حذا نادي مانشستر سيتي حذو غريمه مانشيستر يونايتد، وهنأ بدوره المسلمين بحلول العيد، حيث نشر صورة متحركة على حسابه بتويتر وأرفقها بعبارة “أطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك من نادي مانشستر سيتي”.

من جهة أخرى هنأ عدد من نجوم كرة القدم وأندية العالم، جماهيرهم ومتابعيهم في العالمين العربي والاسلامي بمناسبة حلول عيد الفطر، وذلك من خلال حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هنأ كل من نجم نادي مانشستر سيتي يحيى توريه ذي الأصول الإيفوارية المسلمة، -هنأ- المسلمين في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، “عيد مبارك للجميع”.

كما قدم بعض نجوم كرة القدم أمثال اللاعب الاسباني ومدافع نادي أرسنال الانجليزي هيكتور بيليرين، ولاعب المنتخب الإيفواري ورما الإيطالي جيرفينيو و الجزائري سمير نصري، تهنئة عيد الفطر لكل المتابعين والمشجعين العرب والمسلمين، فيما سجل غياب نجوم العالم كميسي ورونالدو ونيمار عن هذه المبادرة.

وتكاد الأندية العالمية لا تخلُ من وجود لاعبين مسلمين ضمن صفوفها، الأمر الذي يؤدي بهدذه الأندية إلى الاهتمام بمشجعيها من العالم العربي والإسلامي، كما تعتبر هذه المبادرة التي دشنتها الأندية الأوروبية والمتمثلة في مشاركة المسلمين أعيادهم عربون تقدير للمسلمين الذين يتابعون هذه الأندية أكثر من أندية بلدانهم.

رابط مختصر