هاموند لنتنياهو: بريطانيا ملتزمة بالدفاع عن اسرائيل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2015 - 11:05 صباحًا
هاموند لنتنياهو: بريطانيا ملتزمة بالدفاع عن اسرائيل

وزير الخارجية البريطاني يؤكد في مؤتمر صحافي مشترك مع نتنياهو في فلسطين المحتلة أن بريطانيا ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل، ونتنياهو يعبر عن قلقه من توقيع الاتفاق النووي ورفع القيود عن ايران ويؤكد أن اسرائيل ستستمر بالدفاع عن نفسها وحرية أمنها وطريقتها في الحياة.
دعا وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اسرائيل إلى العمل مع الدول العظمى من أجل أن تطبق ايران الاتفاق النووي.
وقال هاموند في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في فلسطين المحتلة إن “الاتفاق يتناول فقط المسألة النووية، ولا يعالج المشاكل الأخرى في المنطقة مع ايران”. وأضاف إن “عمل بريطانيا في منع الارهاب يثبت التزامها في الدفاع عن اسرائيل”.
من جهته، عبر نتنياهو عن قلقه من الاتفاق النووي، ومن توجه ايران لامتلاك أسلحة نووية -كما قال- سترفع العديد من القيود التي كان من المفترض أن تمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي.
وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن “إيران سوف تفوز بالجائزة الكبرى.. مئات الملايين من الدولارات التي ستمكنها من الاستمرار في متابعة عدوانها وإرهابها في المنطقة”، على حدّ تعبيره، معتبراً أنه “في العالم هذا خطأ فادح وذات أبعاد صارخة”. ولفت “أعتقد أننا سوف نستمر في عملنا المتمثل بالدفاع عن طريقتنا في الحياة وحريتنا وأمننا”.
المصدر: الميادين

رابط مختصر