“ميليشيا متنفذة” تختطف 12 شخصاً من أهالي الدجيل وذووهم يطالبون بغداد و”العصائب” بالتدخل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2015 - 10:32 صباحًا
“ميليشيا متنفذة” تختطف 12 شخصاً من أهالي الدجيل وذووهم يطالبون بغداد و”العصائب” بالتدخل

كشف أهالي قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، اليوم الخميس، عن اختطاف 12 شخصاً من أهالي القضاء، واتهموا “ميليشيا متنفذة” بالوقوف وراء العمل، وفيما طالبوا الحكومة المركزية بتوفير الحماية للمواطنين، دعوا “عصائب أهل الحق” إلى التدخل لإطلاق سراح المختطفين.
وقال شقيق أحد شيوخ عشيرة الخزرج محمد الخزرجي في حديث إلى (المدى برس)، إن “مسلحين يستقلون عشر سيارات حديثة اقتحموا قبل أربعة أيام منطقة التل الفرنسي شرقي قضاء الدجيل،(120 كم جنوب تكريت)، واقتادوا شقيقي الشيخ علي دهام الخزرجي و11 شخصاً آخرين إلى جهة مجهولة”، مبيناً أن “المسلحين استحوذوا أيضاً على كميات من الذهب والأموال وصادروا أربع سيارات تعود للمختطفين”.
وطالب الخزرجي، الحكومة المركزية “بالتدخل وتوفير الحماية للمواطنين من الجماعات الخارجة عن القانون والتي تتستر بقوات الحشد الشعبي وتنفذ عمليات قتل وخطف وابتزاز”، مؤكداً أن “المختطفين هم من قاتلوا تنظيم (داعش) وكانوا من مقاتلي السواتر”.
وأشار الخزرجي، إلى أن “شيوخ العشائر أجروا اتصالات لإطلاق المختطفين ولكن تلك الاتصالات لم تفلح”، داعياً “الشيخ قيس الخزعلي أمين عام عصائب أهل الحق الى التدخل لإطلاق سراح المخطوفين كونها الجهة الوحيدة التي تتمكن من ذلك لامتلاكها جهد استخباري يمكنها من الوصول للخاطفين”.

رابط مختصر