لجنة البصرة الامنية: مقتل متظاهر وإصابة اثنين بتظاهرة احتجاجية شمال المحافظة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2015 - 9:50 صباحًا
لجنة البصرة الامنية: مقتل متظاهر وإصابة اثنين بتظاهرة احتجاجية شمال المحافظة

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة أن قضاء المدينة الواقع شمال المحافظة شهد، في ساعة متأخرة من ليل الخميس، تظاهرة “احتجاجية غاضبة” بسبب سوء قطاع الكهرباء تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية أسفرت عن مقتل متظاهر وإصابة إثنين آخرين بجروح.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تظاهرة ليلية خرجت في قضاء المدينة احتجاجاً على انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، وتضمنت إغلاق طرق وإضرام النار في اطارات السيارات، كما تم اقتحام مقر المجلس البلدي في منطقة بني منصور وإحراق محتوياته”، مبيناً أن “القوات الأمنية لما تدخلت حدث تصادم مع المتظاهرين أسفر عن مقتل أحد المتظاهرين وإصابة اثنين آخرين بجروح”.

ولفت الساعدي الى أن “الوضع في القضاء في حالة توتر على خلفية التصادم الذي حصل بين الشرطة والمتظاهرين”، مضيفاً أن “الحكومة المحلية في المحافظة تبذل ما بوسعها لاحتواء الموقف، وقد تم إرسال تعزيزات أمنية الى القضاء”.

يذكر أن البصرة تشهد في كل فصل صيف منذ عام 2010 خروج تظاهرات غاضبة احتجاجاً على تردي قطاع الكهرباء، وبالرغم من تحسن قطاع الكهرباء خلال العام الحالي إلا أن المحافظة شهدت خروج العديد من التظاهرات الليلية في غضون الشهريبن الماضيين، ومعظم تلك التظاهرات تزامنت مع حدوث ارتفاع في درجات الحرارة.

وسجلت البصرة ظهر أمس أعلى درجة حرارة على مستوى العراق منذ ثلاثة عقود، فقد بلغت 52 درجة مئوية، ومع انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق فإن أهالي تلك المناطق يواجهون معاناة شديدة، بحسب مراقبين.

رابط مختصر