البارزاني يهنئ بالعيد ويؤكد: البيشمركة حافظوا على هيبة واسم كردستان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2015 - 10:39 صباحًا
البارزاني يهنئ بالعيد ويؤكد: البيشمركة حافظوا على هيبة واسم كردستان

هنأ رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، المسلمين في الاقليم والعراق والعالم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وفيما اكد ان تضحيات البيشمركة “تمنحنا بشارة المستقبل المشرق للوطن وللشعب”، اشار الى انهم حافظوا على هيبة واسم كردستان.

وقال مسعود البارزاني في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، انه “بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، اتقدم باحر التهاني لجميع المسلمين في كردستان والعراق والعالم، كما اتقدم باحر التهاني لعوائل الشهداء المرفوعي الراس في كردستان”.

وأضاف البارزاني “كما اخص بيشمركة كردستان الابطال في جبهات القتال والمحاور الامامية للدفاع عن الشعب والوطن والذين يضحون بارواحهم وكسروا شوكة العدو بشجاعتهم وصمودهم وتضحياتهم”، مؤكدا انهم “حافظوا على هيبة واسم كردستان”، مشددا في الوقت ذاته، انهم “من يمنحنا بشارة المستقبل المشرق لوطننا وشعبنا”.

وكانت وزارة الاوقاف في اقليم كردستان وديوان الوقف السني العراقي اعلنا، امس الخميس، أن اليوم الجمعة، هو أول أيام عيد الفطر.

وعيد الفطر أول أعياد المسلمين، الذي يحتفل فيه في أول يوم من أيام شهر شوال، ثم يليه عيد الأضحى، في شهر ذي الحجة، ويأتي عيد الفطر بعد صيام رمضان، حيث يكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام الشهر.

رابط مختصر