الرئيسية / أخبار العالم / أميركا: استمرار التحقيقات لمعرفة دوافع الهجوم في تنيسي

أميركا: استمرار التحقيقات لمعرفة دوافع الهجوم في تنيسي

fbiتواصل السلطات الأمنية في الولايات المتحدة تحقيقاتها لكشف دوافع حادثة إطلاق النار على منشأتين عسكريتين في ولاية تنيسي، أي بيان رسمي بشأن طبيعة الهجوم لم يصدر بعد، لكن المسؤولين يرجحون أن يكون عملاً فردياً.
تنيسي متأهبة، تعزيزات أمنية احترازية رافقت عملية البحث عن دوافع المشتبه بإطلاقه النار على منشأتين عسكريتين، الحادثة أودت بحياة 4 من مشاة البحرية، السلطات الأمنية تتعامل معها بوصفها إرهاباً محلياً، لكن ما من تأكيد رسمي بشأن طبيعتها بعد وأي فرضية لا تبدو مستبعدة.
يقول وكيل مكتب التحقيقات الفدرالي اد رينهولد “ليست لدينا أي فكرة في هذه المرحلة عن الدوافع التي تقف خلف عملية إطلاق النار”.
الجهات المعنية ستكون سريعةً ودقيقة في التوصل إلى الدوافع، هذا ما قاله الرئيس الأميركي، متفادياً وصف الهجوم بالمؤامرة الإرهابية.
مراجعة قواعد بيانات الإرهاب لم تكشف خضوع المشتبه به لأي تحقيق سابق، ما عرف عن محمد يوسف عبد العزيز أنه من مواليد الكويت، والده خضع للتحقيق قبل سنوات ووضع على لائحة الإرهاب لفترة.
حادثة تنيسي يرجح المسؤولون أن تكون تصرفاً فردياً، لكنها تأتي وسط حملات أمنية مكثفة وتحذيرات من وكالات مكافحة الإرهاب، وخصوصاً أن داعش حث على شن هجمات ضد أهداف أميركية بما فيها منشآت عسكرية.
المصدر: الميادين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*