داخلية العراق تطالب بدعمها ضد المجموعات “غير المنضبطة”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 يوليو 2015 - 11:51 صباحًا
داخلية العراق تطالب بدعمها ضد المجموعات “غير المنضبطة”

بغداد – جواد الحطاب
بحث وزير الداخلية العراقي، محمد الغبان، الوضع الأمني للعاصمة بغداد مع عدد من قيادات الوزارة.
وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للوزارة أن الغبان “تدارس مع عدد من قيادييه في الداخلية الوضع الأمني في بغداد، وسبل تأمين الأمن والاستقرار الكامل فيها في ضوء الحوادث الأخيرة”.
ودعا الوزير “رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وكتلة التحالف الوطني، والكتل السياسية الأخرى، إلى مؤازرة وزارة الداخلية في عملها للتصدي للمجموعات غير المنضبطة”، التي قال إنها “تقوم بأعمال منافية لأحكام القانون، وتؤدي إلى إرباك الوضع العام، في وقت أحوج ما يكون فيه العراق إلى الانضباط والتصرف وفق القانون لقطع الطريق على من يحاول العبث بأمن المواطنين”.
ونقل البيان، الذي تسلمت “العربية.نت” نسخة منه، الجمعة، مطالبة الغبان بإنهاء ما أسماه “التداخل في الصلاحيات بين وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد، والتي تسببت بإشكالات متعددة تركت أثراً غير حميد على عمل الوزارة وصلاحياتها ومسؤولياتها وصورتها لدى المواطنين”، معرباً عن “أمله في أن تتم معالجة هذه التقاطعات بسرعة والشروع بخطة جديدة لتأمين أمن بغداد وضواحيها”.
ويأتي اجتماع وزير الداخلية مع قياداته بعد أن اشتبك مسلحون مجهولون يستقلون سيارات مدنية مع القوات الأمنية المتواجدة في منطقة زيونة، شرق بغداد، محاولين الاستيلاء على أحد المباني الفارغة واتخاذه مقراً لميليشياتهم.

رابط مختصر