الرئيسية / أخبار العراق / بارزاني يتفقد قوات البيشمركة في كركوك ويجتمع بمسؤوليها الاداريين والامنيين

بارزاني يتفقد قوات البيشمركة في كركوك ويجتمع بمسؤوليها الاداريين والامنيين

barzani peshmergeوصل رئيس اقليم كوردستان , مسعود بارزاني، الاربعاء، الى مدينة كركوك (260 كم شرق بغداد ) , على رأس وفد ضم وزير البيشمركة في حكومة الاقليم مصطفى سيد قادر ومستشار مجلس امن اقليم كوردستان،مسرور بارزاني،وعدد من القادة والمسؤولين في الوزارة.

وبحسب مراسل (باسنيوز) في المدينة فقد تفقد بارزاني فور وصوله كركوك محورغرب المحافظة و قوات البيشمركة المرابطين هناك ,قبل ان يعقد اجتماعا موسعا ضم محافظ كركوك نجم الدين كريم والقادة الامنيين والعسكريين والاداريين ومسؤولي محاور الجبهات ضد داعش وتباحث معهم حول الأوضاع الأمنية والسياسية في المدينة .

وقد اطلع كل من مسؤولي المحورين الجنوبي وغرب كركوك لجبهة المواجهة مع داعش،الرئيس بارزاني على الوضع الميداني على الجبهتين وما تحتاجها قوات البيشمركة من مستلزمات لمواجهة سلحي داعش.كما قدم محافظ المدينة شرحا عن اوضاع المدينة الداخلية من الناحية الخدمية والمشاكل المالية و وضع اللاجئين اليها ودور قوات الاسايش والشرطة في حماية المدينة من التهديدات الارهابية.

بدوره قدم الرئيس بارزاني شكره لقوات البيشمركة الذين يدافعون ببسالة عن مدينة كركوك التي اشار الى اهميته السياسية والعسكرية مؤكدا على انه لايجب ان تصل اليها يد الاعداء بأي شكل من الاشكال.

وبخصوص مستقبل المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان ،قال الرئيس بارزاني انه يجب العودة الى رأي سكان هذه المناطق واحترام ارادتهم ورغبتهم ،كذلك ابداء اقصى درجات الاحترام وسعة الصدر والسخاء مع كل مكونات كركوك الدينية والقومية.مستدركا بالقول وبموازاة ذلك يجب حماية الهوية الكوردستانية لكركوك وتثبيتها.

كما اكد الرئيس بارزاني على حق الشعب الكوردي في تقرير مصيره،موضحا لقادة قوات البيشمركة بانه يجب ان لايكون للوضع السياسي الداخلي في كوردستان اي تأثير على قوات البيشمركة(في اشارة الى الجدل السياسي الدائر بخصوص مسألتي الدستور وقانون رئاسة اقليم كوردستان) وقال ان مايحصل امر طبيعي ومن نتائج وافرازات الحياة الديمقراطية لشعبنا التي علينا ان نتعلم ممارستها.

وتأتي زيارة بارزانى الى كركوك عقب يومين من دحر قوات البيشمركة للهجوم الذي شنه مسلحو تنظيم “داعش” على قرى جنوب كركوك .
وزيارة بارزاني الحالية الى مدينة كركوك تأتي ضمن سلسلة زيارات قام بها إلى المدينة منذ العاشر من يونيو/حزيران الماضي تاريخ سقوط الموصل بيد مسلحي داعش ودخول قوات البيشمركة الى كركوك بعد ترك قطعات الجيش العراقي المرابطة فيها لمواقعها وانسحابها منها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*