الكأس الذهبية: ثنائية ديمبسي تقود الولايات المتحدة لعبور هندوراس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 يوليو 2015 - 8:28 صباحًا
الكأس الذهبية: ثنائية ديمبسي تقود الولايات المتحدة لعبور هندوراس

استهل منتخب الولايات المتحدة الأميركية حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف باسقاط هندوراس 2-1، بينما تعادلت بنما مع هايتي 1-1، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للبطولة القارية الخاصة بمنتخبات اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي والمقامة في الولايات المتحدة وكندا، وتستمر لغاية 26 تموز الجاري. ويدين المنتخب الاميركي بفوزه لنجمه كلينت ديمبسي الذي سجل الهدفين بالدقيقتين 25 و64 في مرمى الحارس دونيس اسكوبر.
وجاء الهدف الأول اثر كرة مرتدة من الحارس بعد تسديدة للمهاجم الاميركي جوزي التيدور تهيّأت أمام ديمبسي ليتابعها في الشباك. أما الثاني فجاء بكرة رأسية لديمبسي ايضا بعد ركلة حرة مباشرة.
ونجح الاحتياطي كارلوس ديسكوا بتقليص الفارق بالشوط الثاني بعد مجهود فردي مميّز (68). وقال ديمبسي عقب المباراة «نجحت في استغلال الفرص التي سنحت لنا، وبعد ان سجلنا لم يتمكن هندوراس من ممارسة أي ضغط علينا خوفا من تلقي شباكه المزيد من الأهداف».
وكان كلينسمان قرر تجريد ديمبسي من شارة القيادة في النهائيات الحالية وذلك بعد تشاجره مع أحد الحكام باحدى مباريات كأس الولايات المتحدة.
وقال كلينسمان بتصريح قبل البطولة: «في الوقت الحالي، أفضل شىء فعله اعطاء المسؤولية لمايكل برادلي وترك كلينت يركز على ما يحسن عمله أي تسجيل الأهداف، نحن بالواقع بحاجة لكلينت ديمبسي ونحن بحاجة إليه بذهنية نقية، ما حصل له خطأ، إذ كانت أول بطاقة حمراء ينالها وكان هدفا للكثير من الانتقادات».
وكان ديمبسي (32 عاما) مهاجم سياتل ساوندرز الذي يعتبر أفضل هداف بالجيل الحالي  للولايات المتحدة بتسجيله 40 هدفا في 112 مباراة دولية، حصل على بطاقة حمراء بالدور الرابع من كأس الولايات المتحدة بالمباراة التي لعبها فريقه أمام بورتلاند في 17 حزيران، وذلك على اثر مشادة حادة مع حكم المباراة.
وسبق ذلك نيله انذارا بسبب رميه على الأرض الكتيب الذي يسجل عليه الحكم طرد لاعب آخر من سياتيل ثم قام بعد ذلك بتمزيقه ليحصل بعد ذلك على الانذار الثاني الذي أدى الى طرده.
وبالمباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، افتتح البرتو كوينتيرو التسجيل لبنما بالدقيقة 55. وعادل نازون النتيجة بتسجيله هدف هايتي بالدقيقة 85، وحصل كل من المنتخبين على نقطة واحدة في المجموعة الأولى والتي تصدّرتها الولايات المتحدة بثلاث نقاط بينما حلت هندوراس بالمركز الرابع من دون رصيد.

رابط مختصر