آخر الأخبار الميدانية الواردة من الزبداني وإدلب وحمص ودرعا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 يوليو 2015 - 11:24 مساءً
آخر الأخبار الميدانية الواردة من الزبداني وإدلب وحمص ودرعا

يستكمل الجيش السوري والمقاومة عملياتهم في حي الزهرة شمال غرب الزبداني، وتمكنوا من السيطرة على 42 كتلة بناء اي نسبة 50%من مساحة الحي وسط انهيار في دفاعات المسلحين، بالتزامن مع اشتباكات تدور على المحاور الآخرى للمدينة.

وشن سلاح الجو في الجيش السوري غارات إستهدف من خلالها مستشفى ميداني كبير للمسلحين وسط الزبداني بالإضافة لعدة مقرات وتجمعات لهم في محيط المشفى والمعلومات الواردة لـ”الخبر برس” تؤكد وقوع خسائر كبيرة بصفوفهم.

وفي ريف إدلب تم تدمير آليتين ومقتل 10 مسلحين وجرح آخرين من المجموعات المسلحة اثر استهداف الجيش السوري بالقذائف الصاروخية والرشاشات الثقيلة لهم في جنة القرى في محيط جسر الشغور.

وفي تدمر تواصل وحدات من من الجيش السوري بمؤازرة مغاوير الجيش واللجان الشعبية التقدم على جبهة تدمر بعد احكامهم السيطرة الكاملة على مزرعة القادري وثنية الرجمة قرب تدمر في ريف حمص الشرقي وتكبد مسلحي داعش عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وسيطرت وحدات من الجيش السوري على تلة ومحطة السيريتال ومؤسسة الإصلاح الزراعي في منطقة البيارات غرب مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي إثر اشتباكات مع تنظيم داعش اسفرت عن مقتل وجرح عدد من المسلحين.

في سياق منفصل أنذرت جبهة النصرة أهالي قرى عين ذكر، جملة ونافعة، بضرورة إخلاء قراهم لأنها ستقوم بقصف مواقع “لواء شهداء اليرموك” المرتبط بتنظيم داعش في هذه القرى بالمدفعية وراجمات الصواريخ .

وجاء التحذير مترافقاً مع حشودات كبيرة لمسلحي “النصرة” في ريف درعا الغربي، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة مع “اللواء” في قرية عين ذكر وقرية المسرتية القريبة من قرية جملة التي تُعد المقر الرئيسي لمسؤول “اللواء” أبو علي البريدي الملقب بـ”الخال” والتي أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

(المصدر: الخبر برس)

رابط مختصر