داعش يعدم ضباطا عراقيين كبار من الجيش السابق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 يوليو 2015 - 4:32 مساءً
داعش يعدم ضباطا عراقيين كبار من الجيش السابق

لندن: نفذ تنظيم “داعش” اليوم الاعدام رميا بالرصاص بخمسة ضباط عراقيين ينتمون الى الجيش العراقي السابق في الموصل لرفضهم التعاون معه كما قام بأعدام اربعة شبان.

وقال شهود عيان من مدينة الموصل العراقية الشمالية التي يسطر عليها داعش منذ اكثر من عام ان عناصر من داعش قاموا الاربعاء باعدام خمسة من ضباط الجيش العراقي السابق بعد اعتقالهم مطع شباط (فبراير) الماضي في مناطق تقع جنوب الموصل.

واضاف الشهود ان عناصر التنظيم اقدمت على اعدام الضباط الخمسة رميا بالرصاص بعد ان اقرت المحكمة الشرعية للتنظيم باعدامهم امام انظار الناس في ناحية الرشيدية شمال الموصل بتهمة الامتناع عن التعاون مع تنظيم داعش واطلاق تسمية المرتدين عن الاسلام عليهم.

وابلغ شهود العيان الوكالة الوطنية العراقية للانباء ان الضباط الذين تم تنفيذ حكم الاعدام بهم هم كل من العقيد سمير محمود والعقيد عبدلله حسن والعقيد صباح مجيد والرائد غانم محمد والنقيب زياد رمزي.. وأوضحوا ان التنظيم ابلغ الاهالي بالموصل بانهم مرتدين عن الاسلام ولذلك جرى اعدامهم.

وكان الحاكم المدني الاميركي السابق للعراق بول بريمر قد اقدم على حل الجيش العراقي السابق في ايار (مايو) عام 2003 بعد شهر من دخول القوات الاميركية الى العراق واسقاط نظام الرئيس السابق صدام حسين في التاسع من نيسان (أبريل) من العام نفسه.

كما اشار شهود العيان الى ان تنظيم داعش اقدم اليوم ايضاعلى اعدام اربعة شباب بتهمة سب الذات الالهية في ساحة الحرية في منطقة الاصلاح الزراعي غرب الموصل .. موضحين ان التنظيم امر بتسليم جثث الشباب الاربعة للطب العدلي في الموصل.

نقلا عن ايلاف

رابط مختصر