القوات السورية تتقدم على جبهة تدمر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 يوليو 2015 - 10:52 مساءً
القوات السورية تتقدم على جبهة تدمر

أحرز الجيش السوري اليوم الأربعاء تقدماً على جبهة تدمر، في وقت تمكن من تحرير حي في مدينة الحسكة كان تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” – “داعش” سيطر عليه في وقت سابق.
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن وحدات من الجيش “أحكمت سيطرتها على نزل هيال ومزرعة القادري وثنية الرجمة في محيط مدينة تدمرفي ريف حمص الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها”.
من جهة أخرى، ذكرت “سانا” أن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي والقوى الوطنية المؤازرة على حي الليلية في مدينة الحسكة .
وفي التفاصيل، أعلن مصدر عسكري للوكالة “القضاء على آخر بؤر داعش في نقاط عدة ومواقع في محيط مدينة تدمر بالتزامن مع تدمير الطيران الحربي للعديد من آليات التنظيم المتطرف بما فيها من أسلحة وذخيرة في مناطق متفرقة من ريف حمص الشرقي”.
وفي سياق متصل، أشار المصدر إلى أن سلاح الجو في الجيش السوري “نفذ ضربات مكثفة على أوكار ومحاور تحرك وإمداد إرهابيي تنظيم داعش في محيط قصر الحير ومدينة تدمر ومحيطها”.
إلى ذلك، أكد مصدر في الحسكة لـ”سانا” إلى “عملية إعادة السيطرة التي اتسمت بالدقة على حي الليلية الواقع شرق حي النشوة الشرقية الذي استعاد الجيش السيطرة عليه السبت الماضي وصولا إلى دوار الكهرباء.
ويأتي هذه التقدم بعد أسبوع من إحكام الجيش السوري السيطرة الكاملة على حي غويران بجزئيه الغربي والشرقي في الحسكة.
من جهة أخرى، واصل الجيش السوري و”حزب الله” تقدمهما في مدينة الزبداني غرب دمشق، حيث سيطرا على كتل جديدة في حي الزهرة في شمال غرب الزبداني وسط انهيارات في صفوف المسلحين، بحسب ما ذكر الإعلام الحربي، مضيفاً أنه “تمت السيطرة على على قلعة الزهرة ومبان عدة”.
وعلى صعيد آخر، تتكثف الضربات الجوية التي ينفذها “التحالف” ضد أهداف لـ”داعش” في سوريا.
وفي هذا السياق، ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن طائرة من لا طيار تشارك في “التحالف” الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف “قتلت عضواً بارزاً في التنظيم في مدينة الرقة” معقله في سوريا.
وذكر المرصد أن الضربة الجوية “قتلت زعيماً من الأوزبك في التنظيم يعمل في الأمن بينما كان جالسا في سيارة أمام فندق وسط المدينة”.

(“موقع السفير”، “سانا”، رويترز)

رابط مختصر