سوريا.. “عاصفة الجنوب” تجدد ضربها مواقع النظام في درعا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2015 - 2:19 مساءً
سوريا.. “عاصفة الجنوب” تجدد ضربها مواقع النظام في درعا

درعا – الأناضول – استأنفت فصائل تابعة للمعارضة السورية، صباح الثلاثاء، هجماتها على مواقع لجيش النظام في مدينة درعا، ضمن معركة أطلقتها مؤخراً باسم “عاصفة الجنوب”، في محاولة منها للسيطرة على المدينة الواقعة جنوبي البلاد.

وقال محمد أبو فهد، القيادي في فرقة 18 آذار(إحدى تشكيلات الجبهة الجنوبية التابعة للمعارضة)، لمراسل “الأناضول”، إن الهجوم صباح الثلاثاء”جاء بعد ساعات من القصف التمهيدي بالمدافع والصواريخ على معظم المواقع العسكرية التابعة للنظام في مدينة درعا، وشاركت فيه معظم فصائل الجبهة الجنوبية والفصائل الاسلامية، متوزعة على 7 غرف عمليات موزّعة على قطاعات مختلفة في محيط المدينة”.

وأضاف أبو فهد أن محاولات الاختراق لدفاعات النظام اليوم بدأت من الجهة الشرقية للمدينة، مشيراً إلى أن الهجوم يجري مبدئياً بمشاركة نحو ألفي مقاتل وسيزاد عددهم مع أي تقدم مأمول للمعارضة في الساعات المقبلة.

يُذكر أن مدينة درعا تضم أهم وأكبر تجمع للقوات النظامية في الجنوب السوري، وهي مركز المحافظة الرئيسي، كما تُعتبر مركز ثقل لسلطات النظام لاحتوائها على مؤسسات الدولة وثكنات عسكرية وأفرع أمنية.

وكانت فصائل المعارضة أطلقت قبل 10 أيام معركة “عاصفة الجنوب” بهدف السيطرة على المدينة إلا أنها توقفت بعد يومين دون أن تحقق الفصائل تقدم ملموس، فيما عزا ناشطون عدم إحراز التقدم إلى سوء التسيق بين غرف العمليات التي أنشأت لهذه الغاية.

رابط مختصر