الجيش السوري يصدّ الهجوم في “جمعية الزهراء” وداعش يسيطر على عين عيسى

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2015 - 2:08 مساءً
الجيش السوري يصدّ الهجوم في “جمعية الزهراء” وداعش يسيطر على عين عيسى

الجيش السوري يصد الهجوم العنيف الذي تقوده قوات “غرفة أنصار الشريعة” في حي جمعية الزهراء غرب حلب، وتنظيم “داعش” يسيطر بنحو كامل على مدينة عين عيسى في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الرقة.
أفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري ما زال يصد الهجوم العنيف الذي تقوده ما تسمى قوات “غرفة أنصار الشريعة”، وعلى رأسها “جبهة النصرة”، في حي جمعية الزهراء غرب حلب، وأكد استمرار الاشتباكات التي أدت إلى إيقاع خسائر كبيرة في صفوف المسلحين.
وأفاد المراسل بأن الجيش السوري أوقع مجموعة من “النصرة” في كمين محكم قرب مبنى أمن الدولة في حي جمعية الزهراء بحلب.
وعلى بعد مئات الامتار من “مركز البحوث العلمية” غرب المدينة، يتمركز الجيش السوري الذي بات قراره في استرجاع مركز البحوث محسوماً. عملية عسكرية اكتمل الإعداد لها وتنتظر ساعة الصفر لإعلان انطلاقها.
وعملية استنزاف للمسلحين يتبعها الجيش باستهدافهم داخل “مركز البحوث العلمية” والراشدين غرباً، مستفيداً من سلاح الطيران والصواريخ إلى جانب رصد تحركاتهم بالقناصة. نقاط تمركز الجيش في المحيط القريب من البحوث العلمية، وعلى المناطق المرتفعة المحيطة بمركز البحوث “من جهة الشمال في كتيبة الدفاع الجوي والجنوب في الفاميلي هاوس”، مكنته من تحقيق استهداف ناجح لتحركات المسلحين داخل المركز خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
جبهات متعددة يمكن للجيش السوري واللجان المساندة له أن يفتحاها في ظل تمكنهما من حشد القوة المطلوبة للدخول في عملية عسكرية واسعة، قد تمتد من البحوث العلمية غرباً، ولا تنتهي عند منطقة المعامل في الليرمون عند البوابة الشمالية للمدينة. ما قد يتيح إحكام الطوق على المسلحين في الأحياء الشرقية للمدينة.
وفي سياق التطورات الميدانية سيطر تنظيم “داعش” بنحو كامل على مدينة عين عيسى في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الرقة.
وأفاد المرصد السوري المعارض بأن التنظيم شن هجوماً مضاداً على وحدات الحماية الكردية في عين عيسى ما أفضى إلى سيطرته عليها بعد أسبوعين من طرده منها.
ومن عين عيسى إلى الزبداني، حيث شنت الطائرات الحربية والمروحية السورية غارات على تجمعات ونقاط للمسلحين في محيط دوار المحطة في المدينة في ريف دمشق.
وأفادت مراسلة الميادين بوقوع قتلى وجرحى للمسلحين باستهداف الجيش لمواقعهم في الحي الغربي للمدينة، كما استهدف الجيش السوري والمقاومة اللبنانية بالمدفعية المسلحين في حي النابوع شمال غرب الزبداني.
المصدر: الميادين

رابط مختصر