وزير الدفاع العراقي يزور موسكو قريبا لبحث سبل التعاون في المجال العسكري

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2015 - 8:46 صباحًا
وزير الدفاع العراقي يزور موسكو قريبا لبحث سبل التعاون في المجال العسكري

بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اليوم سفير روسيا الاتحادية ايليا مورجونوف، سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية لاسيما في المجال العسكري، وبما يؤمن حاجات القوات المسلحة العراقية في المرحلة الراهنة من الأسلحة والمعدات لإدامة زخم المعركة ضد قوى الإرهاب.

وتناول اللقاء أيضا الترتيبات التي يجريها الطرفان للتهيئة لزيارة وزير الدفاع العراقي إلى موسكو خلال الفترة القريبة القادمة، فضلاً عن طبيعة الموضوعات التي سيجريها الوفد العراقي في موسكو مع وزير الدفاع الروسي والقيادات العسكرية الروسية.

وشدد العبيدي على الأهمية البالغة التي تكتسبها علاقات الصداقة والتعاون العسكري مع روسيا في المرحلة الراهنة.. مؤكداً انفتاح العراق على جميع أصدقائه والقوى المحبة للسلام بما يضمن الهدف الوطني العام في تحقيق النصر على الإرهاب.

ولفت وزير الدفاع العراقي إلى أن السياسة العراقية ونهج الحكومة العام يتمثل بعدم الدخول في المحاور والتكتلات الدولية، وقال: إن العراق يريد أن ينأى بنفسه عن محاور الصراع والتوتر في منطقة الشرق الأوسط وهذا هدف محوري لسياسة الحكومة العراقية لتحقيق مصالح الشعب العراقي.

ومن جانبه، أبدي السفير الروسي رغبة بلاده لتطوير علاقات التعاون مع العراق في المجالات كافه ومنها مجالات التعاون العسكري، مشيراً إلى موقف روسيا الثابت حكومة وشعباً في دعم الشعب العراقي في مواجهة قوى الإرهاب العالمي، والحاجة إلى تكاتف جهود المجتمع الدولي لدعم العراق في المرحلة العصيبة التي يمر بها.

رابط مختصر