أميركا ترفض دخول طائرات F16 القواعد العراقية!

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2015 - 8:44 صباحًا
أميركا ترفض دخول طائرات F16 القواعد العراقية!

اعتبر النائب عن التحالف الوطني عبود وحيد العيساوي، الاحد، تحديد الاراضي الاردنية كقاعدة جوية لانطلاق طائرات F16 العراقية “تعقيدات” اميركية لتأخير تسليمها للعراق والحد من فاعليتها، داعيا الحكومة الى عدم “الرضوخ” لهذه المطالب.
وقال العيساوي في في بيان نقلته، السومرية نيوز: إن “هناك معلومات يتم تداولها عن قرب تسليم ثلاث طائرات F16 الى العراق من أصل 36 طائرة تم التعاقد عليها، على أن تقلع وتهبط من قواعد في الاردن”، معربا عن استغرابه “من هذا الامر، لان قاعدة الأمام علي (ع) الجوية في ذي قار تم الإعلان عنها منذ العام الماضي عن جاهزيتها لاستقبال هذه الطائرات”.
واضاف العيساوي ان “التحجج بعدم وجود مدرج مناسب لهبوط وإقلاع طائرات F16 ليس عذرا مناسبا ولا حقيقيا”، داعيا الحكومة الى “عدم الرضوخ لهذه التعقيدات الأميركية، باعتبارها حجج واهية”.
وتابع العيساوي ان “تواجد الطيران الحربي المتطور عامل حاسم في القضاء على المجاميع الارهابية بالحرب التي تخوضها القوات الامنية مسنودة بالحشد الشعبي وابناء العشائر لتطهير ارض العراق من مجرمي داعش”.
يذكر ان النائب هيثم الجبوري كشف، في (2 تموز 2015) عن وجود اتفاق بين الجانبين العراقي والأميركي على تسليم الأخير ثلاث طائرات اف 16 لبغداد، من أصل 36 طائرة تعاقدت عليها، على أن تقلع وتهبط من قواعد في الاردن وليس من العراق.

رابط مختصر