مقتل 40 داعشياً إثر تحرير القوات العراقية لقرية بتكريت

بينهم قيادي بارز سعودي الجنسية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 2:28 مساءً
مقتل 40 داعشياً إثر تحرير القوات العراقية لقرية بتكريت

تمكنت الأجهزة الأمنية العراقية من تحرير إحدى القرى المهمة المحاذية لجسر الفتحة شمال شرقي تكريت، خلال معارك شرسة وقعت أمس السبت، خاضتها قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية ضد مسلحي تنظيم داعش، قتل فيها نحو 40 مسلحاً من بينهم قيادي بارز سعودي الجنسية.

ونقلت وكالة “باسنيوز” اليوم الأحد عن مصدر أمني في قيادة عمليات صلاح الدين طلب عدم ذكر اسمه، قوله إن “القوات الأمنية فرضت سيطرتها بشكل كامل على قرية المصلخة القريبة من جسر الفتحة شمال شرقي تكريت، مبيناً أن “معارك شرسة خاضتها قوات الجيش والشرطة الاتحادية بمساندة مقاتلي العشائر العربية ضد مسلحي داعش، قتلت خلالها نحو 40 مسلحاً من التنظيم”.

وأضاف أن “القوات الأمنية تمكنت خلال معركة المصلخة من قتل قيادي بارز في تنظيم داعش سعودي الجنسية يدعى أبو موسى وهو رئيس ما يسمى بديوان التعليم في منهج التنظيم”.

وحررت الأجهزة الأمنية مطلع شهر مارس (آذار) الماضي أجزاء واسعة من منطقة الفتحة وقطعت طرق الإمداد لتنظيم داعش، التي كانت تمر عبر جسر الفتحة المهم جغرافياً واستراتيجياً كونه يربط بين محافظتي كركوك وصلاح الدين، فضلاً عن أن مسلحي التنظيم كانوا يتنقلون بواسطته بين قضائي الحويجة وبيجي وصولاً إلى محافظة نينوي ومنها إلى سوريا.

رابط مختصر