مسن ألماني يحتفظ بأسلحة ثقيلة.. ترجع للحرب العالمية الثانية في منزله!

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 4:16 مساءً
مسن ألماني يحتفظ بأسلحة ثقيلة.. ترجع للحرب العالمية الثانية في منزله!

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

عثرت الشرطة الألمانية على مجموعة من الأسلحة تعود للحرب العالمية الثانية، حينما قامت بتفتيش منزل رجل مسن بضواحي مدينة كيل، الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

كان الرجل الذي يبلغ من العمر سبعين سنة، يحتفظ في منزله بعدد من الأسلحة والدبابات، بما في ذلك دبابة القتال من طراز «بانثر» البالغ وزنها 45 طنًا، اضافة الى مدفع مضاد للطائرات عيار 3.5 بوصة، وترجع جميعها الى الحرب العالمية الثانية.

واحتاجت الشرطة والجيش الألماني وقتا لاقناع الرجل على تسليم الأسلحة المتوفرة بحوزته، وبعدها لجأت الشرطة الى التهديد بناء على قرار المدعين في برلين، الذين كانوا قد فتشوا المنزل في منطقة هيكيندورف بحثا عن أسلحة نازية قبلها بأسابيع.
ولجأت عناصر الشرطة الى الاستعانة بالجيش، لنقل دبابة يرجع تاريخ تصنيعها إلى عام 1943، كما لا يزال يتعين عليهم معرفة إذا كان تم استخدامها خلال الحرب أم لا.
قال أحد المحققين إنه يجري التحقيق حاليا مع الرجل المسن بسبب خرقه قانون الأسلحة الألماني، فيما قال أحد جيران الرجل لوكالة أنباء محلية، إن كل الأسلحة ربما لم تعد صالحة للاستخدام العسكري، في حين دافع عمدة البلدة عن الرجل المتقاعد قائلا إنه شوهد يقود الدبابة على الملأ عام 1978، وأضاف: «بعض الأشخاص يحبون القطارات البخارية والبعض يعشق الدبابات».

رابط مختصر