عشرات القتلى من داعش في قصف للتحالف على الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 2:36 مساءً
عشرات القتلى من داعش في قصف للتحالف على الموصل

دبي – قناة العربية
قتل العشرات من تنظيم “داعش” في غارات جديدة للتحالف الدولي استهدفت قاعدة عسكرية في الموصل، كما كثف الطيران العراقي غاراته كذلك مستهدفاً قواعد التنظيم في قرى بقضاء الفلوجة.
فكما هو الحال منذ تمدد تنظيم “داعش” في الأراضي العراقية، تتواصل المعارك بين هذا التنظيم الإرهابي، والقوات العراقية، التي تسعى لاستعادة الأراضي التي استولى عليها بالتعاون مع التحالف الدولي.
أما جديد المشهد العراقي، فهو مقتل أكثر من 150 عنصراً تابعين لـ”داعش” في غارة جوية لطيران التحالف استهدف منشأة “الكندي” التى تقع في حي الحدباء في مدينة الموصل والتي تعد من المنشآت العراقية الحصينة حيث كانت مقراً للفرقة الثانية التابعة للجيش العراقي.
طيران التحالف استهدف أيضاً مخازن منشأة “جابر بن حيان” في الموصل أيضاً في حين شهد حي الطيران في الموصل قصفاً شديداً.
التحالف وجه كذلك ضربات أخرى على معسكر الغزلاني جنوب الموصل والذي يعتبر من أكبر المعسكرات لما يحتويه من ميادين ومعسكرات تدريب وقاعات للمحاضرات وسيطر عليه التنظيم بعد سيطرته على محافظة نينوى.
وفي الأنباراستهدف التحالف محيط قضاء حديثة شمال غرب الرمادي وقرية جبة جنوب حديثة بالإضافة إلى قضاء عانة وقضاء القائم شمال غرب الرمادي الحدودي مع سوريا، وقضاء الرطبة غرب الرمادي حيث تأكد مقتل ما يعرف بوالي الرطبة المدعو مشعان حسين ساير.
فيما قصف الطيران العراقي مناطق قرى زوبع ومنطقة الهيتاويين في محيط قضاء الفلوجة.
وترافقت تلك التطورات مع مسلسل التفجيرات شبه اليومي في العراق إذ أشير إلى مقتل 11 شخصاً وأصيب أخرون في انفجار سيارتين ملغومتين في وسط العاصمة العراقية.
وأوضحت المصادر العراقية أن أحد التفجيرين وقع في حي العامل جنوب غرب بغداد، فيما وقع التفجير الآخر في مرآب للحافلات في الدورة جنوبي العاصمة ما أدى لمقتل 3 أشخاص. كما انفجرت سيارة ثالثة في مدينة بلدروز إلى الشمال الشرقي من بغداد.

رابط مختصر