طائرات عراقية تسقط منشورات فوق الموصل وتتعهد باستعادة المدينة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 12:25 صباحًا
طائرات عراقية تسقط منشورات فوق الموصل وتتعهد باستعادة المدينة

متطوعون لقتال الدولة الإسلامية يتدربون على مسافة 15 كيلومترا من الموصل يوم 7 مارس اذار 2015. تصوير. اسماء وجيه – رويترز

بغداد (رويترز) – أسقطت طائرات عراقية منشورات على مدينة الموصل تبلغ فيها السكان بأن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية سيطردون قريبا من المدينة الواقعة بشمال العراق وإن تفاصيل عملية انتزاع السيطرة على المدينة ستبثها محطة إذاعية جديدة.

ويسيطر التنظيم المتشدد على المدينة منذ أن اجتاحها مقاتلوه في يونيو حزيران من العام الماضي وتوغلوا في معظم المحافظات السنية في العراق.

ووعدت الحكومة التي يقودها الشيعة بعملية عسكرية لاستعادة الموصل لكن التقدم يسير بوتيرة بطيئة لأسباب من بينها مكاسب التنظيم المتشدد في أماكن أخرى. وفي مايو أيار طرد التنظيم الجيش من مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار بغرب العراق.

وجاء في المنشورات التي صدرت باسم وزارة الدفاع العراقية وأسقطت في الموصل يوم الجمعة “لقد بان الفرج بعون الله وأصبحت العودة إلى وضع يتم فيه الخلاص من الظلم والجهل والجور قريبة إن شاء الله.. إن قواتكم المسلحة على الأبواب.. تعاونوا معها.”

ورغم الوعود لم تظهر أي بادرة على عملية عسكرية وشيكة ضد الدولة الإسلامية في الموصل.

وجاء في المنشورات أيضا أن إذاعة جديدة ستبدأ البث قريبا وحثت السكان على حمل جهاز راديو صغير معهم طوال الوقت لتلقي التعليمات بشأن عملية الموصل.

وقال سكان في الموصل تم الاتصال بهم عبر الهاتف إن مقاتلي الدولة الإسلامية منتشرون في أنحاء المدينة التي أسقطت فيها المنشورات وإنهم طلبوا من المارة الابتعاد.

(إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية – تحرير محمد اليماني)

رابط مختصر