شركات الطيران تتفنن لترتيب رسوم إضافية على المسافرين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 3:48 مساءً
شركات الطيران تتفنن لترتيب رسوم إضافية على المسافرين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– لا يحب الناس دفع رسوم إضافية لزيادة عدد حقائبهم عند السفر، لكن يبدو أن الأمور ستزداد سوءا للركاب الأمريكيين.

فقد بدأت شركة طيران “جيت بلو” الأمريكية، الثلاثاء، هي الأخرى بوضع رسوم على الحقائب التي يحملها المسافر، ما يُبقى فقط على شركة واحدة لا تمارس هذه السياسة، وتلك الشركة هي “ساوث ويست”.

علما أن شركات الطيران الأمريكية الكبرى تحصل على مداخيل تقدر بـ2.6 مليار دولار من رسوم الحقائب فقط، حسب أرقام الحكومة الفيديرالية. وقريبا، تلك الأرقام ستشمل أرباح شركة “بلو جيت” التي بدأت بالسير على خطى شركات الطيران الأخرى.

جدير بالذكر أن سعر تذاكر طيران “ساوث وست” يشمل حقيبتين من مجموع الحقائب التي يحملها المسافر، بينما تذاكر طيران “جيت بلو” تشمل حقيبة واحدة.

ويعلم أولئك الذين يسافرون كثيرا أن شركات الطيران تعزز من عائداتها عبر شتى أنواع الرسوم، فمنها من يتقاضى على طباعة تذكرة الصعود على الطائرة، ومنها من يتقاضى على المقاعد الأكثر راحة.

قال بوب جوردن، رئيس الشؤون التجارية ب”ساوث وست” لـCNN: “إذا أضفنا رسوم زائدة، بالذات للحقائب وللصرافة، فإن خسارة الزبائن ستكلفنا أكثر من الأرباح التي سنجنيها من تلك الرسوم الزائدة.” وأضاف: “أن نكون شركة الطيران الوحيدة التي لا تتقاضى تلك الرسوم المزعجة أمر رائع.”

رابط مختصر