تونس: سيارات مفخخة وتهديدات إرهابية كبيرة وراء إعلان حالة الطوارئ؟!

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 8:47 صباحًا
تونس: سيارات مفخخة وتهديدات إرهابية كبيرة وراء إعلان حالة الطوارئ؟!

تتناقل مصادر إعلامية تونسية وجزائرية معلومات استخباراتية مشتركة تونسية جزائرية تفيد بوجود سيارات مفخخة في الأراضي التونسية بحوزة عناصر إرهابية لم يتم تحديد مكانها إلى حد الآن و تنوي استعمالها في أواخر شهر رمضان 2015 لضرب منشآت اقتصادية و سياحية ونقاط حساسة سيادية وسياسية.

من جهته أكــد موقع “الصباح نيوز” أن حالة الطوارئ التي أعلن عنها رئيس تونس الباجي قائد السبسي السبت 4 يوليو 2015، على الرغم من رفض إعلانها خلال المجلس القومي للأمن الذي انعقد الأحد 28 يونيو 2015، استوجبتها ظروف قاهرة، بعد توفر معطيات تشير إلى وجود تهديدات إرهابية جدية و كبيرة، وتخص عدة نقاط مما استوجب يقظة خاصة لكل مصالح الأمن كامل ليلة الجمعة/السبت 3و4 يوليو 2015.

وأمام جدية التحذيرات تقرر إعلان حالة الطوارئ التي ستمكن قوات الجيش من معاضدة جهود الأمن والنزول إلى الشارع لتأمين عديد المنشآت الأساسية الحيوية.
كما ستسمح للمحافظين إعلان حظر التجوال في مناطقهم، ولوزير الداخلية حظر تحرك بعض الأشخاص.
مصادر أمنية أكدت على أن كل الوحدات الأمنية و العسكرية تعمل حاليا على تمشيط البلاد و السيطرة على كل تحركات العناصر المشبوهة، وهذا ما يفسر قرار إعلان رئيس الجمهورية حالة الطوارئ في البلاد بداية من ليلة السبت 04 يوليو 2015.

رابط مختصر