بشرى لمرضى السمنة.. مضخة لإفراغ المعدة من الطعام!

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 4:21 مساءً
بشرى لمرضى السمنة.. مضخة لإفراغ المعدة من الطعام!

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

مازال مرض السمنة لليوم من الأمراض المستعصية، التي تهدد حياة ملايين البشر سنوياً، ومازالت المشاكل النفسية والمعنوية وحتى المادية تشكل خطراً يزداد يوماً بعد يوم على حياة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

وتتولى الاختراعات والادوية والعمليات الجراحية للتخلص من الشحوم والوزن الزائد ومن هذه الاختراعات جهاز يقوم بافراغ محتويات المعدة بالضغط على زر يخرج على اثره الطعام من المعدة الى كيس بلاستيكي خارج الجسم.

هذا الاختراع يستخدم لإنقاص الوزن يتمثل في مضخة تقوم بسحب ثلث الطعام المتناول من المعدة بعد تناوله مباشرة وذلك لمنع الجسم من هضمه في أمل جديد لمن يعانون من السمنة المفرطة.

يذكر ان هذه الطريقة نجحت في السيطرة على فرط السمنة وانقاصها بحوالي النصف من خلال استخدام هذه التقنية التي تسحب الطعام الزائد وقبل هضمه من قبل المعجة للتخلص منه خارج الجسم.

المرضى في البداية العلاج سيخضعون لعملية 15 دقيقة لادخال أنبوب مطاطي يدخل من خلال البطن في بطونهم. وتعلق مضخة صغيرة فإنهامن الطرف الاخر للانبوب ، الذي يغسل بالماء في المعدة قبل أن يتم امتصاص الغذاء غير مهضوم مرة أخرى إلى الكيس الخارجي. ان عملية تركيب الجهاز ليست خطرة ونتائج الوزن هي تقريبا جدية كما هي في الجراحة ولكن بدون مخاطر. وستكون هذه المضخة متاحة في بريطانيا في غضون اشهر.
Companion Diagram.jpgمن جانب اخر يصف منتقدو هذه الطريقة بالسخيفة والكسولة وتجعل من يعانون من السمنة المفرطة يتمادون في أسبابها، ومن الأفضل إتباع الطرق الصحية السليمة لإنقاص الوزن مثل الحمية الغذائية والتثقيف الصحي والبحث عن الأسباب المؤدية إلى ذلك وتجنبها مع الابتعاد عن مثل هذه الطرق السلبية بالرغم من انها ساعدت المئات من الحالات المرضية في الولايات المتحدة.

رابط مختصر