العراق: داعش يصادر أجهزة الراديو في الموصل

اعتقل المئات من أبنائها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 2:25 مساءً
العراق: داعش يصادر أجهزة الراديو في الموصل

ذكر مسؤول كردي أن تنظيم داعش نشر مسلحيه بشكل مكثف في أسواق وأحياء مدينة الموصل، وبدأ بجمع أجهزة المذياع “الراديو” من بيوتها وأسواقها، وحذر المحلات التجارية الخاصة ببيع الأجهزة من مغبة بيعها.

وجاء قرار داعش هذا، بعد أن طالبت الحكومة العراقية عبر منشورات ألقتها من الجو الجمعة، أهالي الموصل باقتناء المذياع لالتقاط إذاعة ستبث توجيهات خاصة لسكان المدينة على أرواحهم، أثناء بدء العملية المرتقبة لتحريرها، وذلك وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الأحد.

وقال مسؤول إعلام الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني، : “بعد أن طالبت وزارة الدفاع العراقية من خلال منشورات ألقتها الطائرات العراقية من الجو، أهالي الموصل باقتناء أجهزة مذياع صغيرة لالتقاط إذاعة (موصل إف إم) التي ستبث قريباً، بدأ التنظيم صباح السبت حملة موسعة في أحياء الموصل وأسواقها لمصادرة أجهزة الراديو، وهدد أصحاب محلات الأجهزة الكهربائية بعقوبات صارمة إذا باعوا هذه الأجهزة”.

وتابع مموزيني “شملت حملة داعش نشر عدد من مسلحيه الأطفال في أحياء المدينة وأسواقها لمتابعة المواطنين، ونصب العشرات من نقاط التفتيش، وأسفرت الحملة عن اعتقال أكثر من 250 موصلياً لاشتباه التنظيم بهم”، مبيناً أن “المنشورات التي ألقتها الطائرات على الموصل أصابت التنظيم بالارتباك، وبدأ يشك في كل حركة”.

وكانت الطائرات العراقية ألقت الجمعة منشورات على مدينة الموصل، حملت الرياح عدداً منها باتجاه مواقع قوات البشمركة القريبة من المدينة، وطالبت وزارة الدفاع العراقية في هذه المنشورات أهالي الموصل بالتعاون مع القوات المسلحة العراقية والابتعاد عن داعش، واعدة سكان الموصل بأنهم هم الذين سيحررون مدينتهم وهم الذين سيحكمونها، مؤكدة أن عملية تحرير المدينة باتت قريبة، وأن القوات العراقية على أبوابها.

رابط مختصر