الجيش السوري يسيطر على أحياء بالزبداني

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 2:56 مساءً
الجيش السوري يسيطر على أحياء بالزبداني

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
دخل الجيش السوري ومقاتلو جماعة حزب الله اللبنانية مدينة الزبداني، التي تسيطر عليها قوات المعارضة في اليوم الثاني من هجوم كبير يستهدف السيطرة على المنطقة الحدودية الاستراتيجية، التي تقع على طريق دولي سريع يربط بين سوريا ولبنان.

وقال التليفزيون السوري إن “قوات الجيش السوري ومقاتلي حزب الله دخلوا مدينة الزبداني من الجهة الغربية ويسيطرون على منطقة الجمعية” في المدينة المحاصرة التي تقع على بعد نحو 45 كيلومترا شمال غربي العاصمة دمشق.

وكانت مصادر للمعارضة السورية قد ذكرت أن 3 من مسلحي حزب الله اللبناني على الأقل قتلوا خلال اشتباكات مع فصائل المعارضة المقاتلة في الزبداني>

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن خسائر المعارضة ارتفعت إلى 7 قتلى على الأقل في محيط الزبداني، التي تعرضت لقصفت من القوات الحكومية.

هجوم لداعش بالحسكة

وفي تطور آخر، قال الجيش السوري إن انتحاريين من “تنظيم الدولة” فجروا، الأحد، شاحنة ملغومة قرب محطة للكهرباء تخدم مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، في أحدث هجوم بعد طردهم من معظم أجزاء المدينة.

وقال التلفزيون السوري إنه جرى إبطال هجوم ثان ضد محطة كهرباء تخدم أحياء جنوبية في المدينة، ولكن الهجوم الأول سبب ضررا ماديا، وأدى إلى سقوط ضحايا.

ويواصل المتشددون شن هجمات خاطفة داخل المدينة رغم أنهم طردوا من بعض المناطق بعد أن شنوا هجوما كبيرا الشهر الماضي أخفقوا خلاله في السيطرة على عاصمة المحافظة المنتجة للنفط والحبوب.

والمدينة مقسمة إلى مناطق يديرها بشكل منفصل كل من الحكومة السورية وإدارة كردية.

رابط مختصر