ائتلاف الحكيم : محافظ النجف ابلغنا رفضه حضور جلسة استجوابه

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 3:21 مساءً
ائتلاف الحكيم : محافظ النجف ابلغنا رفضه حضور جلسة استجوابه

أكدت كتلة المواطن التابعة للمجلس الاعلى الاسلامي في مجلس محافظة النجف، اليوم الاحد، ان محافظ النجف عدنان الزرفي ابلغ المجلس بعدم حضور جلسة استجوابه، فيما اشارت الى أن المجلس ماض باستجوابه.
وقال رئيس كتلة المواطن في مجلس النجف خالد الجشعمي في حديث الى (المدى برس)، إن “محافظ النجف عدنان الزرفي ارسل رسالة الى مجلس المحافظة يبلغ فيها بعدم حضوره جلسة الاستجواب المقرر عقدها في السابع من شهر تموز الحالي”.
وأضاف الجشعمي أن “الرزفي عزا سبب عدم حضوره جلسة الاستجواب لتقديمه طلباً لدى مجلس النواب العراقي طالب فيه حل مجلس محافظة النجف”، مؤكداً أن “مجلس المحافظة ماضٍ بمسألة استجواب المحافظ”.
واشار رئيس كتلة المواطن الى ان “التظاهرات التي انطلقت في المحافظة، ليل امس، الغرض منها تأخير طلب الاستجواب الذي قدم للمحافظ”.
وكان العشرات من الناشطين المدنيين في مدينة النجف تظاهروا، ليل أمس السبت،(4 تموز 2015)، للمطالبة بحل مجالس المحافظات في عموم العراق، وفيما اكدوا ان المجالس باتت تشكل عائقاً أمام التنمية والاقتصاد، اشاروا الى أن مظاهرتهم مستقلة ولا تنتمي إلى أيّ جهة سياسية.
وكان محافظ النجف عدنان الزرفي كشف في (الاول من تموز الجاري) عن تسلمه اسئلة الاستجواب، مؤكداً أنه قام بتقديم طلب لدى البرلمان العراقي لحل المجلس.

رابط مختصر