أهالي الفلوجة يغادرونها مقابل 500 دولار عن كل شخص تدفع لـ (داعش)

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 3:23 مساءً
أهالي الفلوجة يغادرونها مقابل 500 دولار عن كل شخص تدفع لـ (داعش)

كشف مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاحد، بأن عدداً من اهالي مدينة الفلوجة غادروا المدينة باتجاه محافظتي بغداد وكربلاء، فيما اكد أن تنظيم (داعش) اجبرهم على دفع مبلغ 500 دولار عن كل شخص يغادر الفلوجة،(62 كم غرب بغداد).
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “نقاط تفتيش القوات الأمنية من الجيش والشرطة وقوات سوات لاحظت خلال الساعات القليلة الماضية عبور عدد من اهالي الفلوجة متجهين الى معبر بزيبز ومجمع عامرية الفلوجة والى منطقة العبرة بين ناحيتي الخالدية والعامرية جنوبي الفلوجة للوصول الى العاصمة بغداد ومحافظة كربلاء”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “وخلال جمع المعلومات منهم، تبين انهم خرجوا بعد دفع مبلغ 500 دولار رشى لعناصر (داعش) لضمان عبورهم من نقاط تمركزهم”، مشيراً إلى أن “عناصر تنظيم (داعش) وخاصة في محيط الفلوجة وفي مداخلها الرئيسة يعملون على ابتزاز الاهالي وسرقة اجهزة الهواتف النقالة والمصوغات الذهبية للمواطنين الذين يغادرون المدينة”.
يذكر ان محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم (داعش) على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات.

يتبع…

رابط مختصر