أمريكا.. مخاوف أمنية تحيط بعيد الاستقلال

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2015 - 12:07 صباحًا
أمريكا.. مخاوف أمنية تحيط بعيد الاستقلال


أبوظبي – سكاي نيوز عربية

يستعد ملايين الأميركيين، السبت، لاستعراضات عيد الاستقلال وعروض الألعاب النارية، وسط مخاوف من تهديدات أمنية محتملة وخطر حرائق الغابات في غرب البلاد.

وأصدرت وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الاتحادي “إف.بي.آي”، تنبيها يطلب من السلطات المحلية ومن الجمهور توخي الحذر تحسبا لهجمات محتملة، بعد دعوات أطلقها قادة تنظيم الدولة في الآونة الأخيرة لشن أعمال عنف.

وأمر حاكم نيويورك أندرو كومو بتعزيز عمليات المراقبة في أنحاء الولاية خلال عطلة نهاية الأسبوع بتوجيهات من قسم نيويورك بوزارة الأمن الداخلي وأجهزة الطوارئ.

ويتوقع أن يتدفق مئات الآلاف على المركز التجاري الوطني في واشنطن العاصمة لحضور الاستعراضات والحفلات وعروض الألعاب النارية.

وقالت قائدة الشرطة كاثي لانير: “عندما نتحدث إلى سكاننا وزوارنا الذين يريدون الاحتفال بعيد الاستقلال في واشنطن العاصمة يجب أن يكون واضحا للجميع أننا نأخذ تهديدات واضحة يعتد بها من مواطنينا وموظفينا بجدية بالغة للغاية.”

وعلى الساحل الغربي للولايات المتحدة الذي يكافح بالفعل لإخماد حرائق الغابات، فإن المجتمعات في ولاية واشنطن وأوريغون قيدت أو حظرت الألعاب النارية خوفا من أن تشعل حرائق جديدة.

وألغت كوبرتينو بكاليفورنيا وأنكوراج، أكبر مدينة في آلاسكا، عروض الألعاب النارية بسبب مخاوف مماثلة.

رابط مختصر