كردستان العراق تطالب العمال الكردستاني بإخلاء منطقة عراقية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 يوليو 2015 - 4:04 مساءً
كردستان العراق تطالب العمال الكردستاني بإخلاء منطقة عراقية

قال مستشار مجلس أمن إقليم كردستان، مسرور البارزاني، إن على حزب العمال الكردستاني (PKK) إخلاء قنديل لأنها تابعة للأراضي العراقية، كما أكد أن وحدات حماية الشعب (YPG) هي الأخرى عليها أن تغادر قضاء سنجار بعد طرد تنظيم الدولة.

وأوضح أن “على حزب العمال الكردستاني إخلاء قنديل لأنها تابعة للأراضي العراقية، كما أنها من مسببات تحقيق السلام في تركيا، ونحن نريد إنجاح هذه العملية سلميا”، وفق شبكة “رووداو” الكردية.

وأضاف أن مقاتلي “PKK” و”YPG” هم “ضيوف، كما كانت قوات البيشمركة عندما دخلت كوباني لمساعدة المقاتلين، ويجب عليهم أيضا العودة” إلى مناطقهم.

وفي ما يتعلق بالقتال ضد تنظيم الدولة، قال البرزاني إن “مواجهة البيشمركة لداعش شهدت تقدما كبيرا، واقتربنا من الشعور بالقضاء على داعش، لكن سقوط مدينتي الرمادي في العراق وتدمر في سوريا، منح دفعة قوية لمسلحي داعش، سواء من الناحية اللوجستية أم من حيث الروح المعنوية”.

وعن أعداد قتلى البيشمركة، قال مسرور البازراني: “لقد فقدت قوات البيشمركة نحو 1280 من مقاتليها منذ آب/ أغسطس الماضي، كما أنه أصيب نحو 7000 بجروح، وبلغت الخسائر الجسدية في صفوف مسلحي داعش خلال مواجهتهم مع البيشمركة واستهدافهم في الضربات الجوية حوالي 11 ألف مسلح”.

رابط مختصر