5 نصائح للحفاظ على بشرة نضرة طوال رمضان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 يوليو 2015 - 4:45 مساءً
5 نصائح للحفاظ على بشرة نضرة طوال رمضان

العربية.نت – رانيا لوقا
إذا كنت تحاولين تلبية كافة متطلبات العائلة خلال الشهر الفضيل، بالكاد سيكون لديك وقت تخصصينه لنفسك، فما بالك بقضاء ساعات كل أسبوع في العناية ببشرتك. ولذلك، جمعنا لك في ما يلي 5 نصائح تؤمن لك الحفاظ على بشرة رائعة رغم أوقات الصيام الطويلة.
1- نظّمي نفسك
ألقي نظرة على رفّ الحمام. هل يمكنك حتى أن تريه تحت كل هذه المنتجات المتراكمة عليه؟ إذا أردت تبسيط روتين العناية ببشرتك، احرصي على أن تكون فقط الأشياء التي تستخدمينها يومياً موجودة هناك. وبدلاً من إضاعة الوقت في البحث عن المنظف (وتناول الملطّف بالخطأ)، ضعي منتجات العناية ببشرتك الضرورية فقط بشكل مرتّب حسب ترتيب استخدامها. ويجب أن تكون كل المنتجات الأخرى مرتبة تحت المغسلة أو في سلّة جميلة.
2- تعدّد المهام
خذي منظف الوجه والمقشر حين تستحمّين، بحيث يكون كل ما عليك فعله هو الاستحمام وتنظيف الجسم والوجه جيداً. ومن الطرق الأخرى لتعدّد المهام هي استخدام منتجات تقوم بأكثر من مهمة: كريم منظف يقشّر البشرة أيضاً، الشامبو الذي يحتوي على كونديشنر، أو مستحضرات الماكياج التي لها أكثر من استخدام (مثل أحمر الخدين الذي يمكن استخدامه كملوّن للشفاه). فكلّما قلّ عدد المهام التي عليك القيام بها، كان ذلك أفضل.
3- قلّلي من الماكياج
ليس عليك أن تضعي ماكياجاً كاملاً في كل مرّة تخرجين فيها من المنزل، خاصة إذا لم يكن لديك وقت كاف. واستخدام القليل من المستحضرات قد يجعلك تبدين رائعة، كما أن المنتجات المناسبة قد توفّر عليك وقتاً كبيراً. استبدلي كريم الأساس الثقيل بكريم مرطّب ملون، الذي يتم وضعه بسرعة وسهولة من دون أخطاء. أضيفي الكونسيلر في الأماكن التي بحاجة لذلك (تحت العينين، حول الأنف) وثبّتيه ببودرة شفافة. ويمكن أيضاً استخدام ملوّن الخدود كملون للشفاه.
4- خذي كفايتك من النوم والطعام
أفضل طريقة لتوفير وقت العناية بالبشرة هي ضمان أن تبدو بشرتك جيدة من دون أن تضطرّي إلى بذل الكثير من الجهد:
• احصلي على كفايتك من الراحة: النوم لمدّة تتراوح بين 6 و8 ساعات يمنح بشرتك الوقت الكافي للتجدّد.
• حافظي على رطوبة البشرة: عدم شرب كميات كافية من الماء يجعل البشرة تبدو باهتة ومتعبة بقدر ما ستشعرين أيضاً بالتعب جرّاء جفاف الجسم.
• تناولي إفطاراً جيداً: تخلّي عن الأطعمة المصنّعة المليئة بالملح والسكر، والتي قد تجرّد بشرتك من الحيوية مع مرور الوقت. بدلاً من ذلك، اختاري الأطعمة الجيدة مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والدهون الجيدة، مثل تلك الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو.
5- قومي بجلسة تنظيف الوجه
من الطرق الأخرى لتقليل وقت العناية ببشرتك هي إجراء جلسات لتنظيف الوجه والعناية به شهرياً. فجلسة واحدة كل 4 أو6 أسابيع تنظّم بشرتك وتمنحك بشرة صافية لبقيّة الشهر. وبذلك ستكون بشرتك ناعمة وخالية من البقايا التي تسدّ المسام، كما أن هذا سيقلّل من احتمال تعرّضها للمشاكل الصغيرة.

رابط مختصر