“داعش” يهدد سكان غزة و”حماس” بإراقة الدماء في القطاع

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 يوليو 2015 - 4:57 مساءً
“داعش” يهدد سكان غزة و”حماس” بإراقة الدماء في القطاع

شريط مصور لأحد أفراد تنظيم داعش وهو يحمل تهديداً بالقتل لسكان القطاع يثير قلقاً حقيقياً في غزة… تهديدات داعش هذه وإن لم تكن جديدة بحسب خبراء إلا أن الجهات الرسمية في غزة تتعامل معها بكل جدية.
هو أحد الفارين من غزة بعد إدانته على خلفية أخلاقية، بحسب مصادر أمنية، يظهر اليوم كأحد أفراد تنظيم داعش في سوريا، وهو يحمل تهديداً صريحاً، لمن سماهم “المرتدين” في غزة بالقتل، وإباحة الدماء، مستشهداً بما حصل في مخيم اليرموك.
تهديدات داعش هذه تأتي بعد شهر كامل على سلسلة تفجيرات هزت مناطق مختلفة من القطاع، تبنى داعش معظمها في بيانات منفصلة، واعتبرها رداً على ممارسات الأجهزة الأمنية ضد أبنائه حسب قوله، وبعد أقل من أسبوعين على مقتل أحد مسلحي داعش، خلال اشتباك مسلح مع أفراد الشرطة وسط مدينة غزة… تهديدات تأخذها الجهات المختصة على محمل الجد.
مصطفى الصواف كاتب ومحلل سياسي تحدث عن تهديدات داعش، واشار إلى أنها “يجب أن تأخذ بجدية، رغم أنه لا قيمة لها”، لافتاً إلى أن “وراءها مخابرات عربية وغيرها، لتخريب المنطقة، وتأليب الصراعات”، على حدّ تعبيره.
الأجهزة الأمنية في غزة لا تخفي قلقها إزاء مخاطر التنظيم، فأعلنت وزارة الداخلية نشر قواتها على الحدود مع مصر، تحسباً لأي طارئ …
وفيما تاخذ تهديدات داعش لغزة شكلاً تصاعدياً، فإن وحدة الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي الرافض لوجوده جملة وتفصيلاً، قد يعزز من مواجهته، إن صارت حقيقة على الأرض.
المصدر: الميادين

رابط مختصر