26 مليون شخص على فيسبوك يستخدمون “قوس قزح” المثليين على صورهم خلال أيام

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 يوليو 2015 - 2:29 مساءً
26 مليون شخص على فيسبوك يستخدمون “قوس قزح” المثليين على صورهم خلال أيام

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — انتشر قوس قزح بسرعة كبيرة على موقع التواصل “فيسبوك” في نهاية هذا الاسبوع للاحتفال بقرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية التي شرعت بزواج المثليين. يذكر أن قوس قزح يمثل علم وشعار حركة تحرر المثليين والمتحولين جنسيا، الذي ظهر لأول مرة في ولاية كاليفورنيا قبل عقود.

على مدى الأيام الثلاثة الماضية، قام 26 مليون شخص حول العالم بوضع علم قوس قزح على صورتهم الشخصية على فيسبوك باستخدام أداة مجانية مقدمة من قبل الشركة. أطلق “فيلتر” قوس قزح الجمعة واستمر في كسب شعبية على مدى عطلة نهاية الأسبوع التي سميت “برايد” نسبة لفخر المثليين، حيث حصل الفيلتر على أكثر من نصف مليار “لايك” وتعليق من جميع أنحاء العالم.

بعض المشاهير من ضمنهم راسيل سيمونز، ونائب كاليفورنيا العام كامالا هاريس، وليوناردو دي كابريو، وأرنولد شوارزنيغر، والرئيس البرازيلي ديلما روسيف، غيروا صورهم الشخصية لتأييد قرار المحكمة.

تغيير الصورة الشخصية لكثير من الناس كانت وسيلة لإظهار دعمهم للمثليين بهدوء. وفي الولايات المتحدة وحدها، حدد أكثر من 6 ملايين شخص على شبكة التواصل الاجتماعي أنفسهم كمثلي الجنس، أو ثنائيي الجنس، متحولين جنسيا، أو غير محددي الجنس.

رابط مختصر