الجيش السوري يسيطر على معظم حي غويران بعد مواجهات مع داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 يوليو 2015 - 4:28 مساءً
الجيش السوري يسيطر على معظم حي غويران بعد مواجهات مع داعش

الجيش السوري يستعيد السيطرة على معظم أجزاء حي غويران في الحسكة بعد مواجهات مع مسلحي داعش، وتقدم الجيش يأتي بعد إستقدام تعزيزات كبيرة له ومشاركة المئات من أبناء المدينة.
الجيش السوري يوقف تقدم تنظيم “داعش” في الحسكة. تعزيزات كبيرة من دير الزور جنوباً والقامشلي شمالاً والحصيلة استعادة معظم حي غويران. عمليات عسكرية شاركت فيها أسلحة الطيران والمدرعات دعماً لتحرك المشاة لطرد مسلحي التنظيم من الاحياء التي تسلل إليها.
ويؤكد قائد العمليات العسكرية في الحسكة، إنه “تم تثبيت الاحياء التي دلها مسلحو “داعش”، ومن البارحة ونحن نقوم بعملية عسكرية نحو غويران وتحرير غويران شرقي تم خلال ساعات، ونتجه إلى غويران بالكامل خلال ساعات، ونتابع تحرير تلك المناطق وفرض طوق حول الحسكة”.
ولعبت القوات المساعدة للجيش دوراً كبيراً في حالة من التلاحم دفاعاً عن المدينة، أعادت ترتيب المشهد الميداني وأثمرت تقدماً يراهن المقاتلون على إتمامه حتى تأمين المحافظة بالكامل.
ويشير المقاتل في العشائر، عبد الباسط الشعيطي، إلى أنه “تحركنا سابقاً في تدمر وانتقلنا إلى دير الزور والآن في الحسكة. سنبقى نلاحق “داعش” أينما ذهبوا، وهدفنا تحرير الحسكة من هؤلاء ولو صعدوا للقمر لصعدنا وراءهم”.
كما وتقدمت الوحدات الكردية من محور الصالحية، ومشطت حي العزيزية والغزل. تعاون ميداني تحت شعار كبير ينطلق من أن سقوط الحسكة خط أحمر كما يقول القادة الميدانيون.

المصدر: الميادين

رابط مختصر