ملاكمان يتصدران قائمة “فوربس” للمشاهير الأعلى أجراً

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 4:57 مساءً
ملاكمان يتصدران قائمة “فوربس” للمشاهير الأعلى أجراً

نيويورك – رويترز
تصدر الملاكمان فلويد مايويذر وماني باكياو قائمة “فوربس” لأعلى 100 شخصية شهيرة أجرا بالعالم، أمس الاثنين، وذلك في أعقاب نزالهما المربح في لاس فيغاس الشهر الماضي.
وجاء مايويذر في المركز الأول بعد أن ربح ما يقدر بنحو 300 مليون دولار على مدى الـ12 شهرا الماضية، وتلاه باكياو بالمركز الثاني بعد أن جمع 160 مليون دولار خلال الفترة ذاتها.
ولم يُكشف بعد عن الأرباح النهائية للمواجهة بين الاثنين التي جرت في 2 مايو الماضي، لكن تقديرات “فوربس” وضعت على أساس ما وصفه خبراء بأنه أغلى نزال في تاريخ الملاكمة.
وقالت ناتالي روبيمد، من “فوربس” في مقابلة: “تحقيق مايويذر 300 مليون دولار فاق الرقم القياسي لأرباح الرياضيين والذي كان مسجلا في السابق باسم تايغر وودز بمبلغ 115 مليون دولار في 2008”.
وجاءت المغنية كاتي بيري في المركز الثالث بمبلغ 135 مليون دولار، تلاها فريق “وان ديركشن” البريطاني في المركز الرابع بمبلغ 130 مليون دولار، ثم مقدم البرامج التلفزيونية والإذاعية هوارد ستيرن بمبلغ 95 مليون دولار.
وهيمن الرياضيون والموسيقيون على المراكز الـ10 الأولى بالقائمة، والتي لم تشمل سوى امرأتين فقط.
وجاء نجم موسيقى الريف جارث بروكس في المركز السادس بمبلغ 90 مليون دولار، فيما تشاركت مغنية البوب تيلور سويفت المركز الثامن مع الممثل روبرت داوني جونيور بمبلغ 80 مليون دولار.
ووضعت “فوربس” قائمتها السنوية لأقوى المشاهير بمجالات الرياضة والتلفزيون والموسيقى والكتب من خلال تقديرات الأرباح قبل حساب الضرائب في الفترة من أول يونيو 2014 حتى أول يونيو 2015. ولم تخصم أجور إدارة ووكلاء ومحامي هؤلاء المشاهير.
وأوضحت “فوربس” أن نجمة تلفزيون الواقع كيم كارادشيان، التي ربحت 28 مليون دولار في القائمة السابقة، ضاعفت أرباحها تقريبا لتصل إلى نحو 52.5 مليون دولار.
وفي هذا السياق، قالت روبيمد: “أعتقد بشكل شخصي أنها (أي كارداشيان) استطاعت توظيف شهرتها بشكل أفضل من الآخرين. نسبة كبيرة من دخلها جاءت من لعبة على هواتف آيفون”.
وجاءت كارداشيان متقدمة بمركز واحد فقط عن جنيفر لورانس، الفائزة بجائزة الأوسكار والتي حلت بالمركز 34 بمبلغ 52 مليون دولار. وكانت لورانس وسكارليت جوهانسون التي جاءت في المركز 65 بمبلغ 35.5 مليون دولار، هما الممثلتان الوحيدتان فقط ضمن قائمة الـ100 مقابل 14 نجما سينمائيا من الرجال.

رابط مختصر